عمان: سيف الدين صوالحه قال وزير الزراعة المهندس مزاحم المحيسن ان قرارا حكوميا وشيكا سيتخذ لالغاء ضريبة المبيعات عن مدخلات الانتاج الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي لتخفيف تكاليف الانتاج .

وقال المحيسن لوكالة الانباء الاردنية (بترا) .

ان هناك توصية تم رفعها الى مجلس الوزراء لاعفاء القطاع الزراعي المحلي من ضريبة المبيعات بشقيه الحيواني والنباتي والبالغة 4 بالمائة باستثناء ازهار القطف التي تدفع 16 بالمائة.

واضاف وزير الزراعة ان رئيس الوزراء بصفته رئيس المجلس الزراعي الاعلى طلب خلال اجتماع المجلس الاخير الذي عقد في السابع من الشهر الحالي قائمة بمدخلات الانتاج الزراعي كافة لاعفائها من ضريبة المبيعات لدعم القطاع واعادة الاعتبار اليه لمواصلة ازدهاره.

واشار المحيسن الى ان الحكومة لديها الرغبة الكاملة بدعم القطاع الزراعي خاصة خلال هذه المرحلة التي تشهد ارتفاعا كبيرا في اسعار النفط والمواد الغذائية الاساسية وزيادة الطلب عليها في الاسواق العالمية ونقص المعروض منها.

واوضح وزير الزراعة ان اولويات المرحلة الحالية والقادمة تتطلب تنمية زراعية مستدامة للمساهمة في تحقيق الامن الغذائي والتنمية الاقتصادية وتشجيع المزارعين للعودة الى الزراعة من خلال دعمهم ماليا وتقديم القروض الميسرة لهم لزراعة المحاصيل الاساسية خاصة القمح والاعلاف.