: آخر تحديث

مصر تكتشف بقايا قلعة عسكرية فرعونية في سيناء

nbsp;

القاهرة: قالت وزارة الثقافة المصرية اليوم ان بعثة مصرية اكتشفت بقايا قلعة عسكرية فرعونية في شبه جزيرة سيناء ترجع الى نحو 2500 عاما.

وقالت رئيس الإدارة المركزية للآثار المصرية محمود عبد المقصود في بيان ان بعثة اثرية مصرية اكتشفت قلعة أثرية في تل حبوة على طريق حورس الحربي القديم في سيناء ترجع للأسرة الفرعونية الثامنة عشرة التي حكمت مصر في الفترة ما بين 1550 الى 1292 قبل الميلاد.

وأضاف عبد المقصود ان البعثة عثرت ايضا على قلعة ثانية بمنطقة جلبانة بتل الكدوة في شبه جزيرة سيناء وترجع لفترة الحكم الفارسي لمصر ما بين عامي 525 و402 قبل الميلاد.

وقال الامين المجلس الاعلى للاثار في مصر زاهى حواس في البيان أن القلعتين تقعان على بعد 30 كيلومترا شرق قناة السويس وأن القلعة الاولى خرجت منها جيوش مصر في عصر ملوك الأسرة الثامنة عشرة لتأمين حدود مصر الشرقية.

وكانت بعثة مصرية قد أكتشفت الشهر الماضي أكبر مدينة أثرية فرعونية محصنة من عصر الدولة الحديثة أثناء أعمال التنقيب الأثري في quot;قلاع طريق حورس الحربي القديم بين مصر وفلسطين أي من القنطرة شرق وحتى رفح المصرية.quot;

ويعتقد ان كان هناك 11 قلعة حربية لتأمين حدود مصر الشرقية خلال عهد الدولة الفرعونية الحديثة لم يكتشف منها حتى الآن سوى خمسة قلاع في أماكن quot;حبوه- تل البرجquot; وتل الحبرquot; وquot;بئر العبدquot; و quot;الخروبة quot; بشمال سيناء.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.


فيديو

جاد سودا: دمّ جديد في عالم الموضة يحمل شعلة والده الراحل باسيل سودا
المزيد..
في ترفيه