قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شيراك يطلع بري وصفير على مقررات باريس3

حرب يافطات بين الأكثرية والمعارضة في لبنان

مباحثات بين العاهل السعودي والرئيسين السنيورة ومشرف

القاهرة: بحث الرئيس المصري حسني مبارك مع رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة سبل العمل على احتواء الوضع على الساحة اللبنانية. وذكر التلفزيون المصري ان الاتصال الذي تلقاه الرئيس المصري من السنيورة الليلة تناول ايضا نتائج مؤتمر (باريس 3) لتقديم الدعم الدولي للاقتصاد اللبناني والذي انتهى الى الاعلان عن استعداد عدد من الدول لتقديم 6ر7 مليار دولار دعما للبنان.

وكانت اشتباكات قد وقعت امس بين أنصار المعارضة وأنصار الحكومة وتدخل الجيش اللبناني لاخلاء الشوارع بعد مصادمات دامية خلفت اربعة قتلى و150 جريحا. واعلن الجيش اللبناني حظر التجوال من مساء أمس حتى صباح اليوم فيما تكثفت الدعوات من جانب قادة المعارضة والغالبية النيابية الى الانسحاب من الشوارع وضبط النفس.

موسكو تعرب عن قلقها

واعربت وزارة الخارجية الروسية امس الجمعة عن quot;قلقها العميقquot; حيال الوضع في لبنان وذلك بعد اعمال العنف التي وقعت بين معارضين ومؤيدين للحكومة اللبنانية ودعت الى اتخاذ quot;اجراءات عاجلةquot; لوضع حد للنزاع.
وجاء في بيان للوزارة ان quot;الوضع في البلاد هو على عتبة تدهور خطيرquot;.واضاف ان موسكو quot;قلقة جداquot; وتعتبر انه quot;من الضروري اتخاذ اجراءات عاجلة لوقفquot; اعمال العنف التي اوقعت ثلاثة قتلى واكثر من 150 جريحا الخميس.

واوضح البيان ان روسيا quot;تدعو الحكومة وجميع القوى السياسية والاتنية والدينية في البلاد الى ايجاد مخرج للازمة عن طريق الحوار واحترام المعايير الدستورية وعن طريق تنازلات معقولة ومصالح متبادلةquot;. واشارت وزارة الخارجية الروسية في بيانها الى ان quot;المساعدة الدولية للشعب اللبناني لا يمكن ان تكون فعالة بدون تفاهمquot; داخل المجتمع اللبناني.