الكويت: أعربت الجامعة العربية المفتوحة اليوم عن بالغ تقديرها وامتنانها لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتبرعه بمبلغ 100 مليون ريال سعودي للبدء في تنفيذ المباني اللازمة لفروعها في الدول العربية.

وأعربت رئيسة الجامعة الدكتورة موضي الحمود في تصريح صحافي أن إدارة اجامعة تقدر وتشكر بادرة المللك عبدالله بن عبد العزيز، وقالت انها تتقدم باسمها وباسم جميع اعضاء هيئة التدريس والطلبة بالشكر والعرفان على هذه المبادرة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين التي تعكس مدى اهتمام جلالته بالعلم ودعم العلماء من ابناء الوطن العربي من طلبة وطالبات.

وأضافت أن مبادرته ليست بغريبة على امثاله من اصحاب الايادي الخيرة من قادة وشخصيات عربية ودولية مشهود لها بالعطاء السخي لأجل بناء الانسان على أسس حضارية وعلمية وثقافية متميزة ومتطورة.

واوضحت الدكتورة الحمود ان تبرع جلالته يدل على الكثير من المعاني التي تنم عن اهتمامه بمشاريع التنمية البشرية وبناء الانسان العربي في مختلف مؤسسات التربية والتعليم مؤكدة اهمية وقيمة المعنى الادبي للتبرع والرسالة السامية التي يتضمنها.

وأشارت الى ان هذه المبادرة ستشجع حملة التبرعات التي يقودها مؤسس الجامعة ورئيس مجلس امنائها صاحب السمو الملكي الامير طلال بن عبدالعزيز ورئيس اللجنة العليا لانشاء مباني الجامعة الامير تركي بن طلال والتي تضم في عضويتها نخبة من ابناء الخليج والوطن العربي.

وعبرت الدكتورة موضي عن الامل في ان تكون المبادرة بداية مشجعة لاهل الخير في الوطن العربي للمساهمة في الحملة المخصصة لدعم مباني الجامعة وتطوير مسارات عملها ما يمكنها من تحقيق رسالتها لخدمة ابنائه وتنمية قدراتهم وفق احدث اساليب ومناهج التعليم.وعبرت عن شكرها الى جميع من ساهم في التبرع للجامعة ولبرنامجها الانساني والتطويري ممن كان لهم السبق في مدّ يد المساعدة لها للبدء في هذا البرنامج منذ انطلاقته الاولى.