أريفا تبيع الصين مفاعلين نوويين بثمانية مليارات يورو
بكين:
قالت وسائل اعلام رسمية صينية ان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي سيجري اليوم مباحثات مع كبار المسؤولين الصينيين تهدف الى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
واضافت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان الرئيس الفرنسي الذي يزور الصين لاول مرة منذ توليه مهام منصبه في شهر مايو الماضي سيعقد مباحثات مع الرئيس الصيني هو جين تاو كما سيلتقي بكبير المشرعين الصينيين وو بانغ قوه ورئيس مجلس الدولة ون جيا باو.
ونقلت عن ساركوزي قوله خلال منتدى اقتصادي عقده امس ان الصين وفرنسا quot; تتمتعان بعلاقات سياسية وثيقة وصلات اقتصاية نشطة quot;.
وابدى ساركوزي في مقابلة مع الوكالة اجريت قبل زيارته للصين عن رغبته في التعاون مع نظيره الصيني في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل البيئة والعلاقات الاقتصادية والتجارية.
كما اعرب عن امله في ان تساهم كل من الصين وفرنسا بشكل اكبر في تحقيق الامن الدولي وحث على تعزيز وتقوية الروابط بين الصين والاتحاد الاوروبي.
وكان ساركوزي الذي يرافقه وفد مكون من 200 عضو من ضمنهم مسؤولون فرنسيون ورجال اعمال وصحافيون وصل الى مدينة (شيان) عاصمة مقاطعة (شنشي) شمال غرب الصين امس.
ومن المقرر ان يلقي ساركوزي خطابا في جامعة (تشينغهوا) في بكين اضافة الى زيارة مدينة شانغهاي التي تعد المركز المالي والاقتصادي في الصين غدا في ختام زيارته للبلاد.