بيروت: أصيبت فتاة فلسطينية في العاشرة في مواجهات إندلعت، الأربعاء، بين عناصر من حركة فتح وإسلاميين في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان، بحسب ما أفاد مسؤول فلسطيني داخل المخيم. وقال المصدر الذي رفض كشف هويته، إن quot;مواجهات مسلحة اندلعت بين عناصر من فتح ومقاتلين سابقين في جماعة +عصبة الانصار+ الاسلامية في مخيم عين الحلوةquot;، أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان والذي يقيم فيه نحو 45 الف لاجئ. وأضاف ان المواجهات استمرت نحو ربع ساعة قبل ان يتدخل قادة الفصائل الفلسطينية في المخيم لوضع حد لها.

من جهته، اوضح ماهر عويد المسؤول في تنظيم quot;انصار اللهquot; الاسلامي لوكالة فرانس برس ان quot;المواجهات نتجت من خلاف شخصيquot;. وحظرت السلطات اللبنانية جماعة quot;عصبة الانصارquot; بعد اتهامها عام 1995 بقتل رجل دين، فيما يعتبر quot;انصار اللهquot; تنظيمًا اسلاميًا نافذًا في عين الحلوة.

وكان مخيم برج البراجنة جنوب بيروت، قدشهد في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر اشتباكات مسلحة بين حركة فتح والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة بزعامة احمد جبريل الموالي لسوريا اسفرت عن ثلاثة جرحى. وخاض الجيش اللبناني الصيف الفائت مواجهات شرسة ضد مقاتلي تنظيم فتح الاسلام الاصولي في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان، اسفرت عن اكثر من 400 قتيل بينهم 168 عسكريًا لبنانيًا. وانتهت المعارك في 2 ايلول/سبتمبر بسقوط المخيم في يد الجيش.