قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: يصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس إلى مدينة مينسك عاصمة جمهورية بيلوروسيا في زيارة رسمية تستغرق يومين يحضر خلالها جلسة المجلس الأعلى لدولة الإتحاد (الوحدة) بين روسيا وبيلوروسيا. وقال quot;بافل بورودينquot; كبير المشرفين على إنشاء دولة الاتحاد إن الرئيسين الروسي والبيلوروسي ينويان بحث الموضوعات المتعلقة بالتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والسياسة الخارجية وميزانية دولة الاتحاد لعام 2008 وتزويد بيلوروسيا بالوقود والطاقة الأولية وإعداد دستور دولة الاتحاد.

ومن المنتظر أن يتجاوز حجم التبادل التجاري بين روسيا وبيلوروسيا 23 مليار دولار أميركي خلال عام 2007، أي أنه يقارب حجم التبادل التجاري بين روسيا وكل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين. وتعهدت روسيا وبيلوروسيا بإقامة دولة الوحدة بينهما بموجب الاتفاقية التي وقعتاها في الثامن من ديسمبر من سنة 1999.

وقال quot;اناتولي كوميسارتشوكquot; رئيس مكتب اللجنة الدائمة لدولة الاتحاد في مينسك إن ميزانية دولة الاتحاد لعام 2008 هو الموضوع الرئيسي الذي سيجري بحثه في جلسة المجلس الأعلى المقبلة، مشيرا إلى أن ميزانية دولة الاتحاد للعام المقبل ستبلغ ما يزيد على 4 مليارات روبل روسي بزيادة تقارب نسبتها 10% عن عام 2007. وأضاف أن موضوع توحيد النقد لم يدرج على جدول أعمل هذه الجلسة.