مانشستر: طرقت هيلاري كلينتون الابواب وسط صقيع نيو هامبشاير السبت طلبا للتأييد مع اقتراب اقتراع أولي حاسم لاختيار مرشح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الاميركية. وطرقت عضوة مجلس الشيوخ عن نيويورك الابواب في منطقة سكنية غطتها الثلوج في مانشستر قبل أقل من شهر على الاقتراع الاولي الذي سيجرى في الثامن من يناير كانون الثاني في نيو هامبشاير والذي يمثل المنافسة الثانية الحاسمة في السباق على الفوز بترشيح الحزب لانتخابات الرئاسة التي ستجرى في 2008 .

وتراجع تفوق كلينتون على منافسها السناتور باراك أوباما عضو مجلس الشيوخ عن ايلينوي في كل من نيو هامبشاير وأيوا التي تنطلق فيها في الثالث من يناير سباق المنافسات من ولاية الى اخرى لاختيار مرشحي الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وأظهر استطلاعان للرأي هذا الاسبوع ان المنافسة حامية بين كلينتون وأوباما في نيو هامبشاير بحصول كل منهما على 30 بالمئة من الاصوات. وفي سبتمبر أيلول كانت هيلاري متقدمة على أوباما بفارق 20 نقطة.

وقال السناتور لو دا اليساندرو عضو مجلس الشيوخ عنه نيو هامبشاير الذي رافق هيلاري وهي تطرق أبواب عشرة منازل ان مشاركة المرشح بنفسه في الحملة الانتخابية حيوي في ولايته. واضاف quot;السياسة هي الاتصال بالناس وهكذا تمارسها هنا. أود أن أراها هنا مرات أخرى.quot;