بهية مارديني من دمشق: اعتقلت السلطات السورية اليوم الناشطين وليد البني وعلي عبد الله على خلفية اجتماعهما في المجلس الوطني باعلان دمشق الديمقراطي المعارض. ووليد البني معتقل سابق على خلفية ربيع دمشق فيما علي العبد الله ناشط في لجان احياء المجتمع المدني تلا خطاب علي صدر الدين البيانوني المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين في سوريا المحظورة في احدى جلسات منتدى جمال الاتاسي للحوار الديمقراطي فاعتقل انذاك من 15-5-2005 حتى 2-11-2005 ومثل امام محكمة امن الدولة الاستثنائية ، ثم اعيد اعتقاله مرة اخرى في 18- 3- 2006 ثم افرج عنه ومازال احد ابنائه في المعتقل.

وكانت السلطات السورية اعتقلت اول من امس الدكتورة فداء حوراني رئيسة المجلس الوطني للاعلان من مدينة حماة وسط سوريا ، وقالت مصادر عائلية لإيلاف انه تم نقلها الى دمشق. وكانت السلطات الأمنية السورية استدعت حوالى اربعين ناشطا من المجلس الوطني لإعلان دمشق في حملة اعتقالات واستدعاءات واسعة ابتدأت في يوم 9 كانون الأول الجاري وأعيد إطلاق سراحهم فيما عدا أحمد طعمة وأكرم البني وجبر الشوفي.

وكان المجلس الوطني لإعلان دمشق للتغيير الوطني الديمقراطي المعارض انتخب هيئاته القيادية مطلع الشهر الجاري, حيث تم انتخاب الحوراني رئيسة له، كما انتخب أعضاء مكتب المجلس والأمانة العامة وامانة السر. وأطلق إعلان دمشق أواخر عام 2005 ويشمل عددا من الأحزاب والشخصيات المعارضة والهيئات اضافة الى مستقلين.