قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


غزة: حماس تفرج عن قياديي فتح المحتجزين لديها

حماس تعتقل ثلاثة من أبرز قياديي فتح بغزة

غزة: دعا ممثلو الفصائل الفلسطينية باستثناء حركة حماس اثر اجتماع لهم في مدينة غزة مساء الجمعة الى الاضراب العام في قطاع غزة الاحد احتجاجا على ممارسات القوة التنفيذية التابعة لحماس في القطاع.

وعقد ممثلو الفصائل اجتماعهم في مقر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مدينة غزة واصدروا بيانا في ختامه دعوا فيه الى quot;اضراب عام شامل في قطاع غزة الاحدquot; احتجاجا على ما حصل الجمعة عندما منعت القوة التنفيذية المصلين من اداء الصلاة الظهر في الساحات تلبية لدعوة من حركة فتح، كما قامت باعتقال عدد من قيادات هذه الحركة، واطلاق النار على المشاركين في التجمع ما ادى الى اصابة 20 شخصا بجروح.

واستنكر البيان quot;ما اقدمت عليه حماس اليومquot; ودعا قيادة هذه الحركة الاسلامية الى quot;الاعتذار للاخوة الذين تم الافراج عنهم كما نطالبها بالافراج عن كل الذين اعتقلوا ووقف الملاحقات والاستجوابات والاستدعاءاتquot;.

واعلن مشارك في الاجتماع ان حركة الجهاد الاسلامي وافقت على مضمون البيان الا انها quot;تحفظتquot; على الدعوة الى الاضراب. وكانت القوة التنفيذية افرجت مساء الجمعة عن عدد من قيادات حركة فتح اعتقلوا خلال النهار وبينهم زكريا الاغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وابراهيم ابو النجا واحمد ابو النصر القياديان البارزان في فتح.

وكان نحو عشرين فلسطينيا اصيبوا بالرصاص لدى قيام القوة التنفيذية بتفريق المصلين لمنعهم من اداء صلاة الجمعة في باحات عامة في انحاء مختلفة من قطاع غزة تلبية لدعوة من حركة فتح.