قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

انتخاب شقيق أبو ريشة رئيسا لمجلس الصحوة
أسامة مهدي من لندن :
قال الجيش الاميركي في العراق انه اعتقل قائد كتيبة في الجيش العراقي مرتبط بنشاطات لميليشيا يقودها بهاء الاعرجي النائب في البرلمان والقيادي في التيار الصدري واشار الى قتل 8 مسلحين بينهم امرأتان هاجمت جنودا عراقيين واميركيين اضافة الى اعتقال 11 مسلحا بينهم قائد في دولة العراق الاسلامية واضاف ان 11 جنديا اميركيا جريحا قد تم نقلهم الى مستشفى للقوات الاميركية في المانيا للعلاج.
اعتقال قائد كتيبة لعلاقته بجيش المهدي
اعتقل جنود الفرقة المتعددة الجنسيات في بغداد قائد كتيبة في الجيش العراقي لتورطه quot;بنشاطات ميليشيا اجراميةquot; كما قالت القوات الاميركية.. واشارت الى ان قوات التحالف تحركت الى مسكن قائد كتيبة تابعة للجيش العراقي واعتقلته. واشارة الى ان الضابط المعتقل quot;عضو في ميليشيا مجرمة لشركة يملكها بهاء الاعرجيquot; النائب والقيادي في التيار الصدري حيث سبق ان قام ايضا بتنفيذ هجوم على قوات التحالف في نيسان (ابريل) الماضي اضافة الى انه متورط في تهجير العوائل السنية من الاحياء الغربية في بغداد على حد قول القوات الاميركية.
مقتل خمسة إرهابيين واعتقال 11 خلال عمليات وسط وشمال العراق
قتلت قوات التحالف خمسة إرهابيين واعتقلت 11 أخرين خلال عمليات استهدفت قادة القاعدة في العراق وعناصرهم في وسط وشمال العراق.
ومن خلال استخدام المعلومات الاستخباراتية المستقاة من عملية نفذت بتاريخ 30 أب (اغسطس) الماضي فقد قامت قوات التحالف باستهداف قائد بارز للقاعدة في العراق في بعقوبة شمال شرق بغداد. وقد حاول رجلان مسلحان المناورة ضد القوة المهاجمة التي استجابت لذلك واشتبكت مع الرجلين من خلال دفاعها عن النفس وقتلتهما. وأثناء استدعاء سكان البناية المستهدفة بالخروج فقد شاهدت القوة المهاجمة أمراة حاولت سحب مسدس من حزام كانت ترتديه فاشتبكت القوات مع المرأة المسلحة وقتلتها. ثم قامت امرأة أخرى بالاقتراب من القوة المهاجمة حيث قامت بسحب قنبلة يدوية من تحت ملابسها quot;فاستجابت قوات التحالف الى التهديد المعادي عندما حاولت المرأة تفعيل القنبلة حيث اشتبكت معها وقتلتها.. فيما اعتقلت القوة المهاجمة خمسة إرهابيين خلال العملية من بينهم امرأة أخرى كانت مسلحة بمسدس.
كما استهدفت قوات التحالف قائدا بارزا في شبكة بغداد التابعة للقاعدة في العراق متورطة في زرع وتنفيذ هجمات بالسيارات المفخخة ضد العراقيين وقوات الامن التي تحميهم. واشتبكت قوات التحالف مع رجل مسلح خرج من البناية المستهدفة وحاول المناورة ضد القوات البرية وقتلته وتم اعتقال اثنين من الارهابيين خلال العملية. وايضا ألقت قوات التحالف في الموصل الشمالية القبض على شخص مطلوب يعتقد تنفيذه عمليات اغتيال للقاعدة في العراق كما اعتقلت ثلاثة إرهابيين آخرين خلال الغارة.
معلومات جديدة عن مقتل سبعة جنود اميركيين ونقل 9 الى المانيا للعلاج
اكدت القوات الاميركية مقتل سبعة من جنودها وجرح 11 أخرين امس الاول عند تعرض المركبة التي كانوا يستقلونها الى حادث سيارة في منطقة الشعلة شمال بغداد.
واوضحت اليوم ان الحادث وقع عندما كان الجنود الاميركيون عائدين من غارة ناجحة في حي الشعلة في بغداد حيث قاموا بتنفيذ عملية دقيقة للقبض على متشددين مسؤولين عن هجمات ضد الجنود العراقيين والاميركيين. وكانت الوحدة عائدة الى القاعدة بعد الغارة عندما تم فقدان السيطرة على المركبة وسقطت لمسافة 50 قدما من على طريق سريع. وكان داخل مقصورة القيادة ثلاثة أشخاص و15 شخصا أخرين داخل حاملة الجنود المدرعة في الخلف بينهم ثلاثة عراقيين معتقلين.
وكانت المركبة التي يستقلونها وهي عربة حمل مدرعة من نوع LMTV ويطلق عليها عادة quot;صندوق الصيادquot;. وتستخدم هذه المركبة عادة من قبل الوحدة الجوية 1-325 لنقل الجنود والمعدات والمعتقلين.
وقد عاد أثنان من بين الجنود الجرحى الاحد عشر الى الواجب وهناك ثالث يتوقع عودته الى الواجب خلال أسبوع وتم نقل الجرحى البقية الى عيادة لانستول الطبية التابعة للجيش في المانيا فيما قتل أثنان من المعتقلين وجرح الثالث وهو يخضع حاليا الى علاج طبي في مستشفى في بغداد.
تطهير المنطقة على طول نهر دجلة من القاعدة
اجتمع جنود التحالف مع رجال شرطة عراقيين ومواطنين محليين مهتمين لغرض تخليص طريق رئيس من العبوات الناسفة وعناصر تنظيم القاعدة خلال عملية استمرت يومين في منطقة التويثة في ضواحي بغداد.
كان الغرض من المهمة ليس فقط تطهير الطريق وانما أيضا لضمان قدرة عراقية على تأمين الطريق للمرور المدني والعسكري. وقاد المتطوعون من منطقة التويثة الجنود الاميركيين جنوبا نحو قرية التويثة حيث كانوا عيونا ساهرة خلال تطهير الطريق. وعمل الجنود بعد تطهير الطريق مع المتطوعين ورجال الشرطة من لواء الشرطة الوطنية الاول لغرض تأسيس نقاط تفتيش مع حواجز حماية ضد الانفجار. وسوف تتم ادارة نقاط التفتيش من قبل رجال الشرطة العراقية والمتطوعين المدنيين العراقيين من مجموعة المواطنين المحليين المهتمين الذين تم تشكيل مجموعة منهم تعاهد افرادها على العمل مع قوات التحالف لتقليل العنف في أحيائهم.
وسوف تتمكن قوات الامن العراقية والمواطنون المحليون من خلال إدارة نقاط التفتيش من المراقبة والسيطرة على الطرق حول التويثة بشكل أفضل. فقد كان الطريق المؤدي الى التويثة خطرا بالنسبة إلى جنود لواء سلجهامر مع تاريخ طويل من العبوات الناسفة. وأثمرت عملية التطهير عن العثور على أربع عبوات ناسفة مزروعة في الشارع وتم إبطال مفعولها. كما عثر الجنود العراقيون والاميركيون على لغمين مضادين للدبابات وقذيفة هاون واحدة وعبوة ناسفة واحدة كبيرة محلية الصنع داخل حاوية بلاستيكية.
قتل ثلاثة متمردين وجرح ثلاثة من قوات التحالف خلال غارة في الكرمة
قتلت قوات الجيش العراقي مع مستشاري قوات التحالف ثلاثة متمردين أثناء تنفيذ مهمة انزال جوي بمروحية قرب الكرمة في محافظة الانبار غرب البلاد.
فقد قاد عناصر من الجيش العراقي الغارة على جامع لغرض اعتقال قائد بارز في القاعدة في العراق مسؤول عن نشاط تمردي في وحول الكرمة. والمتمرد المستهدف قائد لدولة العراق الاسلامية في العراق في منطقة الكرمة ويشرف على العديد من الخلايا الارهابية التي نفذتحملات قتل وترويع وهجمات من خلال استخدام العبوات الناسفة وبنادق القنص والاسلحة الخفيفة اضافة الى ارتباطه مع هجمات ضد البنى التحتية وتسهيل تحرك المقاتلين الاجانب.
وفي الموقع المستهدف اشتبك اشخاص هربوا من الجامع وقاموا بجرح ثلاثة من عناصر قوات التحالف أثناء مطاردتهم. وقتلت القوات العراقية والاميركية من خلال استخدام النيران البرية والاسناد الجوي القريب المتمردين حيث قامت مروحية بنقل جنود التحالف المصابين الى مستشفى الاسناد القتالي في بغداد وتم إجراء جراحة لهم نتيجة جروح غير مميتة.
والمصابون الان في حالة مستقرة وسوف يتم نقلهم الى مركز لاندستول التابع للجيش في المانيا لغرض إكمال العلاج الطبي.
وقد تم العثور على أربعة صواريخ ودوافع واطلاقات من عيار 50 ومواد لصنع العبوات الناسفة في الجامع خلال العملية. تمت ازالة المواد من الموقع وتدميرها من خلال تنفيذ تفجيرمسيطر عليه.

مواطنون يسلمون مخابئ للأسلحة
عثر مواطنون مهتمون في منطقة عرب جبور والبويثة جنوب بغداد على مخابئ للأسلحة وقاموا بتسليمها الى جنود التحالف.
وقام مواطنون من منطقة عرب جبور بجلب مخبأ أسلحة بوساطة شاحنة من نوع بونغو الى الجنود الاميركيين أثناء تنفيذهم مفرزة طوارئ على طريق سريع محلي. ومفرزة الطوارئ هذه قد وضفت مركبات أمنية متمركزة على الطرق التي يتم استخدامها من قبل قوات التحالف لغرض منع نشاط المتمردين.
وقد تم استدعاء فريق أبطال المتفجرات لغرض تدمير المخبأ والذي احتوى على 250 قذيفة من عيار 12.7 ملم ورأس صاروخ من عيار 122 ملم و31 قذيفة ار بي جي و 15 شحنة دافعة وقاذفة ار بي جي واحدة وقذيفتي هاون من عيار 60 ملم ومواد اخرى لصنع القنابل.
وقام المواطنون المهتمون في منطقة البويثة بجلب مخبأ للأسلحة الى الجنود الاميركيين من السرية A من كتيبة المشاة 1-30th . واحتوى المخبأ على 16 اطلاقة مضادة للطائرات من عيار 57 ملم وتم نقلها الى قاعدة دوريات موراي من قبل فريق أبطال المتفجرات.
المعتقلون المطلق سراحهم يتعهدون بدعم سلطة القانون في بعقوبة
اطلقت القوات الاميركية والعراقية سراح حوالى 67 معتقلاً خلال اليومين الماضيين.
واطلقت قوات التحالف 37 معتقلاً الى الشرطة العراقية بعد دراسة شاملة لادلة القضايا.وبعد ذلك اطلقت الشرطة العراقية سراح ال 37 معتقلاً فضلاً عن 30 من المعتقلين في سجن وحدة الجرائم الكبرى.
وتلا كل من الاشخاص الذين اطلق سراحهم صلواتهم وتعهدوا انهم لن يخرقوا القانون ولن يحملوا السلاح مجدداً ضد الحكومة العراقية او قوات التحالف كما وافقوا على دعم الجهتين حالما يتم استدعاؤهم. وقد حضر شيوخ من احياء في بعقوبة والقرى المجاورة كممثلين عن المجتمع المدني لحضور مراسم اطلاق سراح المعتقلين.. كما عمل الشيوخ كفلاء للاشخاص الذين اطلق سراحهم من ضمن العشيرة.