القدس: أظهر استطلاع للرأي كشفت نتائجه الثلاثاء ان شعبية رئيس الوزراء ايهود اولمرت ارتفعت اثر المعلومات حول غارة شنها الطيران الاسرائيلي على سوريا في السادس من ايلول/سبتمبر. وردا على السؤال quot;كيف تقومون اداء ايهود اولمرت لمهامه كرئيس للوزراء؟quot; اعتبر 35% ان اداءه quot;جيدquot; مقابل 25% في استطلاع سابق اجري قبل اسبوعين، فيما رأى 63% ان اداءه quot;غير جيدquot; مقابل 70% سابقا. وامتنعت النسبة المتبقية عن الادلاء برأي.

من جهة اخرى، ابدى 78% من المستطلعين تأييدهم للغارة التي شنها الطيران الاسرائيلي على quot;اهداف نوويةquot; في سوريا وفق معلومات صدرت عن دول خارجية، فيما عارضها 10%. ورأى 51% من الاسرائيليين ان العملية التي شنتها الطائرات الاسرائيلية لا تؤثرفي مخاطر نشوب حرب مع سوريا، فيما اعتبر 32% ان هذه المخاطر ازدادت و13% انها تراجعت.

واجرى معهد داهاف استطلاع الرأي الذي نشرته صحيفة يديعوت احرونوت على عينة من 441 شخصا يمثلون يهود اسرائيل، مستبعدا منه الاقلية العربية التي تمثل حوالى 19% من السكان. ويبلغ هامش الخطأ فيه 4،4%. وذكرت الصحيفة ان الاستطلاع جرى على اساس معلومات نشرتها الصحف الاجنبية.

وتؤكد سوريا ان دفاعاتها الجوية اطلقت النار في السادس من ايلول/سبتمبر على طائرات اسرائيلية انتهكت مجالها الجوي ورفعت شكوى بهذا الصدد الى الامم المتحدة. ولا تزال اسرائيل تلزم الصمت حول هذه الغارة التي استهدفت بحسب وسائل الاعلام الاجنبية ولا سيما الاميركية والبريطانية موقعا في سوريا يؤوي تجهيزات نووية سلمتها كوريا الشمالية. وتنفي كوريا الشمالية ان تكون اي علاقة تربطها بسوريا في المجال النووي.