مدير الشرطة يعتبر الخطر الإرهابي قويا في فرنسا

الظواهري يدعو لتطهير المغرب من الفرنسيين والإسبان

المغرب: 80 سنة حبسا نافذا ل17 متهم بالإرهاب

الرباط: ذكر اليوم ان اسبانيا قررت تسليم احد زعماء ما يسمى بتنظيم (القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي) الى المغرب. وقالت صحيفة (الاحداث) المغربية نقلا عن مصادر رسمية القول ان مجلس الوزراء الاسباني قرر مؤخرا تسليم عبد اللطيف الزهراوي المغربي الجنسية الى السلطات المغربية وهو متهم بانتمائه الى تنظيم اسلامي متطرف.

واكدت الصحيفة ان السلطات المغربية تتهم الزهراوي بكونه احد نشطاء الخلية التي يطلق عليها (خلية كاتالونيا) والمرتبطة بالتنظيم الارهابي المسمى (القاعدة ببلاد المغربي الاسلامي) والجماعة السلفية للدعوة الى القتال سابقا.

واوضحت ان المتهم كان قد اعتقل من قبل السلطات الامنية الاسبانية في ال28 من شهر أغسطس الماضي بمنطقة (سانتا كولوما) احدى ضواحي العاصمة مدريد.واكدت ان المتهم الذي تدرب بمعسكرات بالجزائر وافغانستان واستقطب ارهابيين لتنظيم (القاعدة) كان يقوم بتدريب بعض المنتمين للجماعة السلفية للدعوة والقتال الجزائرية. واضافت ان السلطات المغربية تتابع الزهراوي بعدة تهم من بينها تشكيل عصابة اجرامية لتخطيط وتنفيذ اعمال ارهابية والانتماء لتنظيم غير مرخص.

وكانت السلطات المغربية فور علمها باعتقال المهتم وجهت الى نظيرتها الاسبانية مذكرة رسمية لتسليمه اليها. وكشفت الصحيفة عن وصول مرتقب للمتهم خلال اليومين المقبلين ليتم الشروع في التحقيق معه حول التهم المنسوبة اليه.