اسلام اباد: أعلن الرئيس الباكستاني برويز مشرف خلال مؤتمر صحافي اليوم الخميس أنه quot;غير راض تماما عن التحقيقquot; الجاري حول إغتيال رئيسة الوزراء السابقة بنازير بوتو. وتطرق مشرف للمرة الاولى الى التقارير التي اشارت الى انه تم تنظيف مسرح الجريمة بسرعة بعد وقوع الاغتيال وذلك ردا على سؤال من الصحافيين. وقال مشرف quot;لست راضيا تماما، انني اتقبل ذلك. واشاطركم الرأي حول تنظيف مسرح الجريمةquot;.

وكان تعهد رئيس الوزراء البريطاني جوردون براون بتكثيف الجهود لمحاربة quot;الإرهابquot; في باكستان بعد اغتيال بوتو. وقال براون إنه أجرى اتصالا هاتفيا في هذا الشأن مع الرئيس الأمريكي جورج بوش ورئيس الوزراء الأسترالي كيفين رود. وأضاف رئيس الوزراء البريطانيquot; من الواضح أنه يجب التحرك فورا وسنقدم أي مساعدة يمكننا القيام بهاquot;.

وتعهد بالحاق الهزيمة بمن quot; يريدون ضرب الديمقراطية في باكستان بالتفجيراتquot;، وقال إنquot; هؤلاء الإرهابيين الذين يقتلون ويفجرون يجب ألا ينجحواquot;. كما اكد براون انه اتصل هاتفيا بمشرف ودعاه لإجراء الانتخابات التشريعية في موعدها المقرر في الثامن من الشهر المقبل. وأشار إلى ضرورة استمرار quot;العملية الديمقراطية في باكستانquot; ، مضيفا أن quot; ميراث وفاة السيدة بوتو لايجب أن يكون إلغاء الانتخابات quot; .