الكويت: قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح ان موضوع ترسيم الجرف القاري بين الكويت وايران سيتصدر مباحثات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين التى ستبدأ اعمالها في طهران في وقت لاحق اليوم.
وأعرب الشيخ محمد في تصريح أدلى به للصحافيين قبيل توجهه الى طهران لترؤس وفد دولة الكويت الى اجتماعات اللجنة عن quot;الأمل بأن نتمكن من حل هذا الموضوع فى اقرب وقت ممكنquot;.
واشار الى ان جدول اعمال اللجنة يحتوي على العديد من المواضيع من ابرزها quot; التعاون الاقتصادي والرغبة الكويتية فى الحصول على الغاز الايراني اضافة الى التعاون الثقافيquot;.
واعتبر الشيخ محمد انعقاد اللجنة quot; تطورا مهما للعلاقات الكويتية الايرانية من جهة وكذلك للعلاقات الخليجية الايرانية من جهة اخرى خصوصا عندما ننظر الى قيام الرئيس الايراني أحمدي نجاد بحضور القمة الخليجية الاخيرة ودعوته خلالها الى التعاون بين ضفتي الخليج quot;.
واشار الى موقف ايران بشأن قبول ودعم المبادرة العربية لحل الازمة اللبنانية واصفا هذا الموقف بانه quot; تطور ايجابي اخرquot;.
كما اشار الى الجهود التي تبذل من قبل quot;الاصدقاءquot; في ايران لتحقيق الاستقرار في العراق منوها بالتطورات المهمة التى حدثت فى هذا المجال .
واعرب الشيخ محمد عن quot;امله بان تنعكس اجواء عقد هذا الاجتماع فى هذا الوقت بالذات على القضايا الثنائية الكويتية الايرانيةquot;.