طهران: وصف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الدكتور محمد صباح السالم الصباح العلاقات الكويتية الايرانية اليوم بquot;الممتازة والقويةquot;.

وقال في تصريحات ادلى بها للصحافيين لدى وصوله مطار طهران الدولي لترؤس وفد الكويت في اجتماعات اللجنة الايرانية الكويتية المشتركة quot;نتطلع الى ان تكون هذه الاجتماعات بادرة خير وان تفتح الطريق للتعاون الثنائي في شتى المجالات حيث لدينا العديد من المواضيع التي نأمل الانتهاء منها لفتح آفاق اوسع للتعاون الثنائيquot;.

ولفت الى ان quot;هذا الاجتماع يأتي في وقت شهد تطورات مهمة وعديدة في مجمل العلاقات الخليجية الايرانية والكويتية الايرانية حيث حضر الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد القمة الخليجية الاخيرة والقى خطابا مهما فيهاquot;.

واثنى الشيخ محمد على الجهود التي تبذلها ايران في مجال محاربة الارهاب في العراق مصرحا ان quot;هذا امر في غاية الاهمية سيما وان موضوع المصالحة اخذ الآن موقعا متقدما في الاجندة السياسية العراقيةquot;.

من جانبه وصف وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي الذي كان في استقبال الشيخ محمد العلاقات الثنائية بين البلدين بانها quot;أخوية وممتازة في المنطقةquot; مضيفا القول quot; اننا نرى وجود آفاق مشرقة للغاية فيما يخص تطوير هذه العلاقاتquot;.

واشار متكي الى انه سيبحث مع الجانب الكويتي قضايا المنطقة وتعاون بلاده مع الدول الخليجية وقال quot;ننتهز هذه الزيارة لتبادل وجهات النظر حول المقترحات التي قدمها الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد خلال مشاركته في قمة الدوحة الاخيرة والبحث عن سبل تنفيذهاquot;.