قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: من المقرر أن تنظر اللجنة المركزية الروسية للإنتخابات اليوم الإثنين في قضية تسجيل النائب الأول لرئيس الوزراء دميتري ميدفيديف مرشحا لمنصب الرئاسة في روسيا. ورشح ميدفيديف لمنصب رئيس الدولة في روسيا مؤتمر حزب quot;روسيا الموحدةquot;. وتقدم بمبادرة ترشيحه إضافة إلى حزب quot;روسيا الموحدةquot; كل من حزب quot;روسيا العادلةquot; والحزب الزراعي الروسي وحزب quot;القوة المدنيةquot;. وحظيت هذه المبادرة بتأييد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي وافق على ترؤس الحكومة في حال فوز ميدفيديف في الانتخابات.

ولا يحتاج ميدفيديف إلى جمع تواقيع دعما لترشيحه لكونه مرشحا عن حزب ممثل في مجلس الدوما بالتشكيلة الخامسة. وسبق أن سجل مرشحا لمنصب الرئاسة رسميا كل من غينادي زوغانوف رئيس الحزب الشيوعي في روسيا وفلاديمير جيرينوفسكي رئيس الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي.

وفيما يخص الشخصين اللذين رشحا ذاتيا ـ أندري بوغدانوف رئيس الحزب الديمقراطي الروسي وميخائيل كاسيانوف رئيس الاتحاد الشعبي الديمقراطي رئيس وزراء أسبق فإنهما اضطرا خلافا للمرشحين الحزبيين إلى جمع التواقيع دعما لهما. وقدما قوائم التواقيع الضرورية (مليونا توقيع) إضافة إلى الوثائق الأخرى إلى اللجنة المركزية للانتخابات ويجري في الوقت الحاضر التدقيق فيها. ولا يجوز وفقا للقانون أن يزيد عدد التواقيع المشكوك فيها على 5 بالمائة من مجمل العدد وبعكس ذلك يرفض تسجيل المرشح. وستعلن قائمة المرشحين الرسمية خلال فترة لا تتجاوز 27 يناير الجاري. وستجري انتخابات الرئاسة في روسيا في 2 مارس عام 2008.