حرق إطارات في بيروت والجيش يفتح الطريق

سلطانوف والبشير بحثا تطورات عملية السلام

بهية مارديني من دمشق: يصل نائب وزير الخارجية الروسية ألكسندر سلطانوف إلى دمشق مساء اليوم في زيارة قصيرة ليغادرها الى بيروت . وتهدف زيارة سلطانوف لإجراء محادثات مع المسؤولين السوريين تتعلق بالملفات الساخنة في المنطقة وعلى راسها الأزمة اللبنانية والسلام في منطقة الشرق الاوسط.

وكانت معلومات تم تداولها على لسان مسؤولين مصريين حول الغاء مؤتمر كانت قد اعلنت عن تحضيره روسيا ويتعلق بمتابعة مؤتمر انابوليس للسلام في الشرق الاوسط ، وطرح الملف السوري .

و كان عمرو موسى أمين عام الجامعة العربية وصل بخصوص الازمة اللبنانية الى باب مسدود ، بحسب تعبيره ، بعد زيارة لبيروت ودمشق التقى فيها الرئيس السوري بشار الاسد واجتمع مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم بحضور رئيس وزراء وزير خارجية قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني في لقاء غير معلن.وعاد موسى الى القاهرة واطلع الرئيس المصري حسني مبارك على جولته في بيروت ndash; دمشق ndash; بيروت ولقائه بالمسؤولين السوريين واللبنانيين وسيقدم موسى تقريرا الى اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة في 27 كانون الثاني الجاري.

وكان وزراء الخارجية العرب وضعوا خطة تقضي بانتخاب ميشال سليمان قائد الجيش اللبناني رئيسا للجمهورية بشكل فوري, وتشكيل حكومة وحدة وطنية تكون الكفة الراجحة فيها لرئيس الجمهورية, إضافة إلى تعديل قانون الانتخاب.