القدس: أظهر استطلاع للرأي العام الفلسطيني أجري اثناء اقتحام معبر رفح وتدفق مئات الآلاف من الفلسطينيين الى مصر للتسوق الى ارتفاع طفيف في نسبة التأييد لحركة حماس نتيجة لذلك .

وجاء في الاستطلاع الذي أجراه المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسيحية في رام الله ارتفاع شعبية حماس من 31 في المائة في ديسمبر الماضي الى 34 في المائة فيما تراجعت شعبية فتح من 49 في المائة في ديسمبر الماضي الى 46 في المائة.

وأشار الاستطلاع الى ان شعبية الرئيس الفلسطيني محمود عباس بلغت 51 في المائة مقابل 43 في المائة لرئيس الحكومة الفلسطينية المقالة اسماعيل هنية. وأيدت نسبة 42 في المائة موقف الرئيس الفلسطيني من شروط العودة للحوار مع حركة حماس بينما أيد 35 في المائة موقف حماس.

ثلاثة جرحى في ثلاث غارات جوية اسرائيلية على قطاع غزة

هذا وافادت مصادر طبية وشهود ان ثلاثة فلسطينيين اصيبوا في ثلاث غارات جوية شنها الطيران الاسرائيلي مساء الاربعاء على مناطق مختلفة في قطاع غزة. وقال المصدر الطبي quot;اصيب ثلاثة فلسطينيين احدهم في حالة حرجة اثر صاروخ اطلقته طائرة اسرائيلية عند مدخل بين حانونquot; في شمال القطاع. واكد شهود عيان ان طائرة استطلاع اسرائيلية اطلقت صاروخا اخر على منطقة في شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة من دون وقوع اصابات.

وسبقت الغارتين بقليل غارة جوية اطلقت خلالها طائرة اسرائيلية صاروخين استهدفا ورشة للحدادة في مخيم النصيرات للاجئين الفلسطينيين متسببة بخسائر مادية كبيرة. وردا على سؤال وكالة فرانس برس اكد ناطق عسكري في تل ابيب quot;قمنا بغارتين جويتين على قطاع غزةquot; من دون المزيد من التفاصيل.