بغداد : اعلن مسؤول في نقابة الصحافيين العراقيين ان مسلحين اطلقوا النار على نقيب الصحافيين شهاب التميمي قبل ظهر السبت فاصابوه بجروح في الصدر في منطقة الوزيرية شمال بغداد.

واكد مؤيد اللامي الامين العام لنقابة الصحافيين ان quot;الحادث وقع السبت في الساعة 30،11 (30،08 تغ) قرب السفارة التركية بمنطقة الوزيرية عندما تبع مسلحون مجهولون سيارة شهاب التميمي (74 عاما) الذي كان يركب سيارته مع نجله الاكبر ربيع (23 عاما) وهو في طريقه الى مقر النقابةquot;.

واكد ان quot;المسلحين الذين كانوا يركبون سيارة أوبل اطلقوا عليه وابلا من الرصاص فاصابوه مع ابنهquot;.واضاف quot;يرقد شهاب التميمي في مستشفى ابن النفيس في بغداد وقد اصابت احدى الرصاصات صدرهquot;.

وكانت منظمة quot;مراسلون بلا حدودquot; ومقرها باريس اعلنت ان عدد ضحايا العاملين في مجال الاعلام في العراق تجاوز 200 شخص منذ الغزو الاميركي للعراق في اذار/مارس 2003.

واكدت ان 80% منهم كانوا عراقيين تعرضوا للقتل من قبل جماعات مسلحة.

وكانت الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحافيين وهي منظمة مستقلة، اعلنت الشهر الماضي مقتل 54 صحافيا عراقيا باعمال عنف خلال عام 2007 في البلاد.وقالت الجمعية في بيان ان quot;54 صحافيا لقوا مصرعهم في العراق خلال عام 2007quot; مشيرة الى وقوع quot;غالبية الجرائم في بغداد ومحافظة نينوى (370 كلم شمال بغدادquot;.