قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



نيويورك: دعا مسؤول كبير في الامم المتحدة مصر وإسرائيل والسلطة الفلسطينية الى إعداد استراتيجية جديدة لغزة بشكل عاجل من شأنها ان تؤدي الى رفع الحصار الاسرائيلي ووقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل.

وقال المنسق الخاص للامم المتحدة لمسيرة السلام في الشرق الاوسط روبرت سيري بعد رفع تقرير الى مجلس الامن quot;ان الوضع في غزة غير مقبول ولا يمكن ان يستمرquot;. وتدعو الامم المتحدة باقي اعضاء اللجنة الرباعية الدولية وكافة الشركاء الاقليميين الى quot;اعداد استراتيجية مختلفة واكثر ايجابية لغزةquot;، كما قال سيري امام المجلس.

واضاف الدبلوماسي الهولندي quot;علينا ان نعمل من اجل استئناف حياة اقتصادية عادية لسكان غزة والتوصل الى تفاهمات تضمن امن اسرائيل ودعم السلطة الفلسطينية الشرعيةquot;. وتابع quot;ان الهجمات بالصواريخ والاعتداءات الانتحارية يجب ان تتوقف اضافة الى كافة اعمال العنف وذلك بهدف ارساء اجواء من الهدوءquot;.

وقال ايضا quot;من المهم جدا حاليا ان تعد اسرائيل ومصر والسلطة الفلسطينية استراتيجية ايجابية لغزة بهدف تحقيق هذه الاهدافquot;. وتؤكد اسرائيل انها ستبقي على حصارها المفروض منذ 17 كانون الثاني/يناير الماضي على قطاع غزة الذي سيطرت عليه حماس في حزيران/يونيو 2007 طالما لم يتوقف اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على اراضيها.