باريس:اعلن وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الاحد ان المعارض التشادي نغارليجي يورونغار الذي فقد اثره منذ مطلع شباط/فبراير quot;على قيد الحياةquot; وقد وصل مساء الاحد الى quot;ياوندي قادما من غارواquot; في شمال الكاميرون.

واعرب كوشنير في بيان عن quot;سعادتهquot; للمعلومات التي وصلته والتي quot;اكدت ان يورونغار على قيد الحياة ووصل قبيل دقائق الى ياوندي قادما من غارواquot; كما اشار الى انه quot;يبقى قلقا على وضع (المعارض ابن عمر محمد) صلاح الذي لم يبلغنا حتى الساعة اي خبر عنهquot;.

وكان روكولميان يورونغار الابن البكر للنائب نغارليجي يورونغار اعلن السبت في باريس لوكالة فرانس برس ان والده quot;على قيد الحياةquot; وانه اجرى مكالمة هاتفية معه لبضع دقائق.ولكن ابن النائب التشادي المعارض اكد انه لم يعرف من اي مكان اتصل به والده كون رقم الهاتف كان quot;مخفياquot;.

في ليبرفيل، اكدت مصادر متطابقة لوكالة فرانس برس وصول المعارض التشادي نغارليجي يورونغار الى ياوندي قادما من شمال الكاميرون.

وقال مصدر في المعارضة التشادية ان النائب غادر الاحد مدينة ماروا، في اقصى شمال الكاميرون على الحدود مع تشاد، عى متن طائرة الى العاصمة الكاميرونية.

وبعد ذلك، اكد مصدر مقرب من الامم المتحدة لوكالة فرانس برس وصوله الى ياوندي حيث كانت شرطة الجو والحدود في استقباله.