قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: أكدت القيادة العسكرية التركية أنها quot;غير معنيةquot; بقرار حكومة اقليم كردستان باغلاق أربع قواعد تركية موجودة منذ 13 عاما شمالي العراق. ونقلت وكالة انباء (اناضول) اليوم عن مسؤول في الجيش قوله ان هذا القرار لا يعنيهم مؤكدا ان القوات المسلحة التركية ستبقى في تلك المنطقة الى quot;أن تطهرها من آخر انفصالي موجود فيهاquot;.

وأوضح المسؤول أن هذه المسألة قد تكون من بين الموضوعات التي ستطرحها أنقرة على الرئيس العراقي جلال الطالباني الذي سيزور تركيا بعد غد الجمعة.

وكان البرلمان الكردي أصدر أمس قرارا باغلاق القواعد العسكرية التركية الأربع التي أقيمت داخل الأراضي العراقية في تسعينيات القرن الماضي لمنع الاشتباكات في أوج حرب دارت بين الحزبين الكرديين الأساسيين شمالي العراق.

ويحتفظ الجيش التركي حاليا بنحو ألفي جندي في قواعد ثابتة له في مناطق (بامرني) و(باتوفا) و(كاني ماسي) و(ديلمان تبه) بناء على اتفاق وقع عام 1995 سمح باقامة هذه المعسكرات بسبب الظروف الاستثنائية التي كانت سائدة قبل سقوط النظام العراقي البائد. وتقوم هذه القواعد بمراقبة وتتبع نشاط الانفصاليين الأكراد شمالي العراق وارسال التقارير الى أنقرة.