الرياض: وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بنقل توأم سيامي عراقي من مدينة الموصل بالعراق إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض لإجراء الفحوصات الطبية وإمكانية فصلهما.

صرح بذلك لوكالة الأنباء السعودية المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية للحرس الوطني رئيس الفريق الطبي لفصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ، مؤكدا أن هذه اللفتة الإنسانية من خادم الحرمين الشريفين تجاه الشعب العراقي الشقيق هي امتداد لمواقفه النبيلة والعديدة تجاه الأمة العربية والإسلامية والعالم أجمع.

وأكد الدكتور الربيعة أن خادم الحرمين الشريفين كعادته وجه بالاهتمام بالتوأم وسرعة نقلهما وتقديم الرعاية الصحية لهما مبينا أن هذه اللفتة استمرار لما تقدمه مملكة الإنسانية من برامج صحية للقطاع الصحي في جمهورية العراق الشقيقة حيث سبقت هذه المبادرة علاج وفصل التوأم العراقي الأول ( فاطمة والزهراء ) وتدريب الكوادر الطبية من عدة قطاعات صحية في العراق الشقيق.

تجدر الإشارة إلى أن التوأم السيامي العراقي هما من الذكور ولدا منذ شهر في مستشفى الخنساء التعليمي بمدينة الموصل عن طريق عملية قيصرية وحالتهما مستقرة وملتصقان في منطقة الصدر والبطن.