قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: أظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة (ديموس) لصحيفة لا ريبوليكا أن quot;أصوات الكاثوليك تكافئ حزب شعب الحرياتquot;. وقالت إن تم التصويت اليوم quot;سيحظى هذا الأخير مع تحالف الشمال بنسبة 45.2%، بينما يفضل 38.5% الحزب الديمقراطي وحزب ايطاليا القيمquot;، فيما يزداد بشكل ملحوظ quot;قبول شعب الحريات بين المؤمنين، حيث ارتفعت نسبة المصوتين له بين من يترددون على الكنائس حتى 20%، وبهذا يبلغ نسبة 50.6% مع تحالف الشمال، أما الحزب الديمقراطي فنصيبه 31.6% من الأصواتquot; حسب الاستطلاع .

ويوضح الاستطلاع quot;يرى الكاثوليك أن من حق الكنيسة التعبير عن رأيها حول هذه المواضيع، شريطة ألا تؤثر على الخيارات السياسية وعلى هذه النقطة صوت 51% من الفئة المستطلعة آراءهاquot;، وأقل من هذه النسبة بقليل من الفئة (49%)، يرى أن الساسة الايطاليين يخضعون لتأثير ضغط الكنيسة.

ويبرز استطلاع الرأي التجاوب بين القيم الكاثوليكية وأعمال الأحزاب الايطالية الرئيسية، وتظهر النسبة الأكبر للتطابق لدى حزب تحالف ديمقراطيي الوسط والديمقراطيين المسيحيين بنسبة 47%، يتبعه حزب شعب الحريات بـ 40% ثم الحزب الديمقراطي بنسبة 37%. أما البعد الأكبر فيظهر لدى اليسار ـ قوس قزح مع 12% والراديكاليين بـ 9% فقط، وهذا الزحف تجاه يمين الوسط يثبته مؤشر التصويت أيضا.

وهكذا يزداد الفرق بين التحالف الذي يدعم برلسكوني والآخر الموالي لـ فيلتروني إلى 9 نقاط بين المترددين على الكنائس بين الحين والآخر، والى 20 نقطة بين المترددين بشكل دائمي.