واشنطن : اعلن باراك اوباما المرشح لتمثيل الحزب الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية الاميركية الاحد انه سيفرض quot;جدولا زمنياquot; على الحكومة العراقية كي تحقق تقدما على الصعيد السياسي يتيح للولايات المتحدة سحب قواتها.

وفي مقابلة مع قناة فوكس نيوز اكد سناتور ايلينوي (شمال) انه في حال انتخابه quot;ساقول: لدينا مهمة جديدة.علينا ان نضع جدولا زمنيا للحكومة العراقيةquot;.واضاف quot;لن اترك الحكومة العراقية بلا مراقبة ولن اسمح لهم بعرقلة سياستنا الخارجية في الوقت الذي يراوغون فيه بشان طريقة التعاون بين بعضهم البعضquot;.

وينتقد الديمقراطيون انعدام التقدم في مجال المصالحة السياسية في العراق.واذا انتخب رئيسا ينوي اوباما سحب القوات الاميركية المقاتلة في ظرف 16 شهرا من توليه مهامه.

وجدد سناتور ايلينوي الاحد التاكيد على ان حرب العراق حولت انتباه الولايات المتحدة عن افغانستان وباكستان في حين quot;تتعزز القاعدة كما ترى استخباراتنا منذ 2001quot;.واضاف ايضا quot;لدينا مهمات عديدة اخرى كما يقلقني عدم وجود احتياطي استراتيجي للقوات المسلحة. لو طرأ طارئ في شبه الجزيرة الكورية او اي منطقة اخرى من العالم فلن يكون لدينا قوات نواجهه بهاquot;.