موسكو، نابلس، الخليل، وكالات: بدون استعادة وحدة الصف الفلسطيني لا يمكن تسوية النزاع بين إسرائيل وفلسطين. وصرح بذلك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وأعلن لافروف اليوم أثناء مؤتمر صحفي عقده على ضوء نتائج المباحثات مع نظيره اليمني أبوبكر عبد الله القربي: quot;تعتبر استعادة الوحدة الفلسطينية مهمة محورية ستكون بدون حلها باطلة كل الخطوات الأخرى بما فيها تسوية المشكلة الإنسانية في غزة والتوصل إلى الاتفاق النهائي بين الفلسطينيين والإسرائيليينquot;.

وبرأي وزير الخارجية الروسي يتيح الوضع الحالي تحقيق بعض النتائج.

وأضاف: quot;لكن هذا لن يكفي. لأنه حل نصفي لا غير. أما الحل النهائي لكل المشاكل فيتعذر تحقيقه بدون استعادة وحدة الصف الفلسطيني كشعب واحد وكفضاء سياسي وقانوني واحدquot;.

إعتقال

صرح مصدر امني فلسطيني ان الجيش الاسرائيلي اعتقل الاربعاء ثلاثين فلسطينيا في مخيم عسكر للاجئين الفلسطينيين في نابلس شمال الضفة الغربية.وقالت متحدثة باسم الجيش ان 13 فلسطينيا اعتقلوا في quot;عملية روتينيةquot; تستهدف quot;رجالا ملاحقينquot;.

وتوغلت حوالى ثلاثين سيارة جيب تابعة للجيش الاسرائيلي قبيل فجر اليوم الاربعاء في مخيم عسكر وقامت بعمليات تفتيش واستجواب قبل ان تعتقل الاشخاص الثلاثين حسبما ذكر المسؤول الامني.ويشن الجيش الاسرائيلي باستمرار حملات اعتقال في الضفة الغربية.

الجيش الاسرائيلي يصادر ممتلكات جمعيات اسلامية فلسطينية في الخليل

وذكر الجيش الاسرائيلي وشهود عيان ان الجيش صادر ليل الثلاثاء الاربعاء ممتلكات جمعيتين اسلاميتين فلسطينيتين في الخليل جنوب الضفة الغربية اتهما بانهما على علاقة بحركة حماس.وقال الشهود في الخليل ان العسكريين نقلوا في شاحنات عسكرية اجهزة كمبيوتر ومعدات كثيرة لجمعية الشبان المسلمين والجمعية الخيرية الاسلامية في الخليل.

وكان الجيش الاسرائيلي ختم بالشمع الاحمر مقري الجمعيتين بموجب امر من القائد العسكري الاسرائيلي للمنطقة الوسطى التي تشمل الضفة الغربية بسبب علاقاتهما المفترضة مع حماس.وتملك الجمعيتان خصوصا مخبزا وشركة للنسيج يعمل فيها 18 شخصا ينتجون ملابس لدار ايتام تديرانها في الخليل.

وردا على سؤال ، اكدت متحدثة عسكرية مصادرة ممتلكات الجمعيتين.وقالت المتحدثة ان quot;قواتنا صادرت معدات الجمعيتين اللتين تعملان تحت غطاء نشاطات خيرية لتقديم دعم مباشر لارهابيي حماس خصوصا عبر تجنيد ناشطين وجمع تبرعاتquot;.