قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قال رئيس المجلس الوطني الاتحادي(البرلمان) في دولة الامارات العربية المتحدة عبدالعزيز بن عبدالله الغرير اليوم انه لمس دعما واضحا من الرئيس المصري حسنى مبارك للرؤية الاماراتية في موضوع الجزر الاماراتية الثلاث المتنازع عليها مع ايران. وذكر الغرير للصحافيين عقب لقائه مبارك في شرم الشيخ ان بلاده تتطلع للاستفادة من التجربة المصرية لاستعادة طابا من خلال اسلوب التحكيم الدولى.

واشار الى أن مبارك وجه للقمة العربية تأكيد حق الامارات فى مسألة الجزر المتنازع عليها مع ايران ( طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبوموسى ) مضيفا ان مصر تربط تطوير العلاقات العربية مع ايران بحل هذه المشكلة.

وحول الاستثمارات الاماراتية فى مصر قال ان الامارات تشجع رجال الاعمال والمستثمرين الاماراتيين على الاستثمار فى مصر. وأكد أن الكثير من المشاريع المعروضة لاقت اعجاب مبارك خاصة أنها توفر خمسة ملايين فرصة عمل فى السوق المصرى.

واضاف أنه بحث مع مبارك عددا من القضايا السياسية والاقتصادية والبرلمانية بالتركيز على دورالمجلس الوطنى فى الامارات والاستفادة من التجربة البرلمانية المصرية باعتبارها أقدم التجارب البرلمانية فى المنطقة. وكان مبارك التقى الغرير والوفد المرافق له الذى يضم عضوى المجلس مايسة راشد وعبدالله عبدالحكيم اضافة الى سفير الامارات لدى القاهرة علي ناصر. وفي وقت سابق من اليوم التقى الوفد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف.