لواء مبارك الكبير وكتيبة المغاوير وصلت المنامة
الكويت quot;تفزعquot; للبحرين عسكريا وتمرين تعبوي مشترك

مهند سليمان من المنامة: أعلن السفير الكويتي لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح انه في إطار انه في إطار التعاون في المجال العسكري والتمرينات المشتركة ستستضيف البحرين التمرين العسكري المشترك (الفزعة1) والذي سيشارك فيه قادة عسكريين في البلدين الأسبوع المقبل. ووصلت إلى البحرين أمس قيادة اللواء مبارك المدرع 15 بالجيش الكويتي للمشاركة في تمرين القيادات التعبوي و الذي سينفذ من قبل عدد من قيادات وحدات وأسلحة قوة دفاع البحرين وبمشاركة قيادات اللواء مبارك المدرع 15 وكتيبة المغادير بالجيش الكويتي.

من جهته أكد اللواء ركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس هيئة الأركان إن هذا التمرين الكبير المزمع تنفيذه بين قوة دفاع البحرين والجيش الكويتي ، قد جاء بتوجيهات من قبل الفريق أول ركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين، حيث يمثل عقد هذا التمرين تأكيداً لالتزام قوة الدفاع في السعي الحثيث نحو تطوير وتنمية التكامل العسكري الخليجي المشترك، و المضي قدماً نحو رفع قدراتها القتالية، والتسليحية عن طريق عقد مثل هذه التمارين ذات المستوى المرتفع بصور دائمة، لتأهيل كوادرها القيادية بكافة متطلبات العسكرية الحديثة لمواكبة كل المستجدات في المجال العسكري المتطور.

واضاف quot; إنه بفضل رعاية الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى ، وبتوجيهات مستمرة وحثيثة من الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى تنتهج قوة دفاع البحرين سياسة تدريبية تقوم على ركائز صلبة تستوعب حجم التطور والتقدم الحالي وتعمل على مواكبة متطلبات العمل العسكري الخليجي المشترك وتعمل بصورة مستمرة على دعم أهداف التعاون العسكري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربيةquot;.

السفير الكويتي في المنامة اكد بان التمرينات والتدريبات المتواصلة بين الجهات العسكرية الكويتية والبحرينية يأتي تجسيدا لأهمية استمرار التعاون وتبادل الخبرات البحرينية الكويتية في المجالين العسكري والأمني خدمة لمصالحهما المشتركة.

وقال ان التطورات على الساحة العالمية والإقليمية تتطلب تعزيز التعاون في المجالات العسكرية والأمنية بين دول مجلس التعاون بما يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأشاد السفير عزام بمستوى التعاون الكويتي - البحريني فى المجالات الأمنية والعسكرية بما يكفل أمن البلدين الشقيقين واستقرار شعبيهما، مؤكدا ان برامج التعاون الأمني الميداني ومناورات التدريب العسكري المشتركة تقوي من القدرات العسكرية، وبين ان جميع التمارين العسكرية التي تنظم في اطار القوات المسلحة بدول مجلس التعاون تسهم في تطوير القوات المسلحة بدول المجلس وتحافظ على سلامة وامن دوله وجعلها واحة امن واستقرار .