متابعة دقيقة للعمالة اللبنانية لتفاصيل الأحداث الراهنة

واشنطن: أعلن البيت الأبيض اليوم أن الرئيس جورج بوش سوف يلتقي رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة خلال مشاركته في قمة (دافوس) الاقتصادية بمنتجع شرم الشيخ المصري يومي 17 و18 مايو الحالي. وقال المتحدث باسم البيت الابيض غوردون جوندرو في لقاء مع الصحافيين بمزرعة الرئيس بوش في تكساس التي ستشهد زفاف ابنته يوم غد أن quot;الولايات المتحدة ستتفهم الموقف في حال عدم رغبة السنيورة في لقاء بوش اذا كانت الظروف على الارض لن تسمح له بذلكquot;.

ودعا جوندرو حزب الله الى وقف quot;تحديهquot; للقانون في لبنان كما حث كلا من ايران وسوريا على وقف دعمهما للحزب وما يترتب على ذلك من اثار مزعزعة للاستقرار في لبنان. وقال ان quot;المسؤوليين الامريكيين يشعرون بالانزعاج الشديد من الاجراءات الاخيرة التي اتخذها حزب الله في لبنانquot;.
وعبر جوندرو عن ثقة بلاده في الحكومة اللبنانية ودعمها له وللشعب اللبناني مشيرا الى ان تلك الحكومة quot;برهنت في الاعوام الاخيرة على رغبتها في تحقيق الامن والرفاهية في لبنانquot;.

واضاف ان وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس قامت بالاتصال بالحكومة اللبنانية اليوم مؤكدا ان ادارة الرئيس بوش quot;تدعم جهود رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة وما فعله لمواجهة التحديات الكبيرة التي يشكلها حزب الله الذي يحاول زعزعة استقرار البلادquot;.

واكد ان الحكومة اللبنانية تعمل على ابقاء الوضع تحت السيطرة لتمكين البلاد من المضي قدما الى الامام مشيرا الى ان الولايات المتحدة ستواصل quot;تقديم المساعدة للحكومة والجيش في لبنان سواء كانت تلك المساعدات في صورة اموال او مواد او مشورةquot;. وشدد على ان حكومة السنيورة هي quot;حكومة منتخبة ديمقراطياquot; مؤكدا رغبة بلاده في نجاح تلك الحكومة من اجل صالح الشعب اللبناني وشعوب المنطقة.