كوالالمبور، نيودلهي: قال رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني يوم الثلاثاء أن باكستان ليس لها صلة بتفجير السيارة الملغومة الذي إستهدف السفارة الهندية في كابول وأسفر عن مقتل 41 شخصا وجرح 139 اخرين. ولمحت السلطات الافغانية الي أن الهجوم الذي وقع يوم الاثنين جرى بتنسيق مع عملاء أجانب في المنطقة في اشارة على الارجح الي باكستان.

وقال جيلاني ان ذلك غير صحيح. وأضاف قائلا لرويترز على هامش قمة اسلامية في العاصمة الماليزية كوالالمبور quot;نريد افغانستان مستقرة... ما الذي يدفع باكستان لزعزعة استقرار افغانستان. من مصلحتنا أن تكون افغانستان مستقرة. نريد الاستقرار في المنطقة.

اعادة جثث الهنود الى وطنهم

الى ذلك نقلت طائرة خاصة تابعة للقوات الجوية الهندية ليلة امس جثامين اربعة هنود وارسلت الهند عقب الانفجار فريقا يضم كبار المسؤولين في وزارة الشؤون الخارجية للاطلاع على موقع الانفجار واعادة الجثث. وكان من بين ضحايا الانفجار الملحق العسكري الهندي العميد رافي ميهتا والمستشار الاعلامى فيناكات راو واثنين من افراد الامن الشخصي العاملين على حراسة السفارة.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية الافغانيه ان الانفجار تم عن طريق تفجير سيارة نوع كورولا كان يقودها انتحاري وفجر نفسه امام مبني السفارة الهندية ما ادى الى حدوث اضرار بمبنى السفارة ومقتل واصابة العشرات.

ووقع هذا الانفجار الذي هز العاصمة الافغانية كابول في وقت مبكر من صباح امس على بعد امتار من وزارة الداخلية وادى الى مقتل اكثر من 44 شخصا وجرح اكثر من مئة.