واشنطن: أعرب المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية، باراك أوباما، الأربعاء عن quot;ندمهquot; لإدخال ابنتيه اللعبة السياسية، من خلال موافقته على إجراء مقابلة مع جميع أفراد عائلته معتبراً أن وضعهما تحت أنظار وسائل الإعلام كان خطأ. وقال أوباما إنه quot;ترك نفسه ينجرف مع المناسبةquot; علماً أن حملته كانت تحرص دائماً على الطلب من الصحفيين تجنب تصوير أفراد عائلته، في حين قالت معدة المقابلة إن أحداً لم يكن يتوقع أن يلقى البرنامج ردة الفعل هذه، غير أن التلقائية التي ميزت العائلة خلال التصوير منحته هذا الانتشار السريع.

وكان أوباما قد سمح للصحفية ماريا مينونوس بتصويره مع عائلته، فظهر إلى جانب ابنته ماليا، 10 أعوام، وشقيقتها الصغرى ساشا، 7 أعوام، قبل خمسة أيام، في مقابلة اعتبرت الأولى لـquot;عائلة أوباما.quot; وقد حافظت مينونوس خلال المقابلة على إبقاء الأجواء مرحة، فتحدثت ماليا عن ظهور والدتها في مجلة quot;بيبولquot; الاجتماعية، بينما تناولت ساشا قضية كره والدها للحلويات والسكاكر.

وقد لاقت المقابلة رواجاً كبيراً، واستخدمته عدة وسائل إعلام في برامجها. غير أن المرشح الديمقراطي ظهر على قناة NBC الأربعاء ليبدي ندمه حيال ما جرى قائلا: quot;أعتقد أننا تركنا أنفسنا ننجرف مع اللحظة، كنا نقيم عيد ميلاد والجميع كان يضحك، وفجأة برز هذا الأمر.. ولم انتبه إليه بما فيه الكفاية، وقد دُهشت لحجم الاهتمام الذي رافقه.quot;

وفي لقاء آخر عبر قناة ABC قال: quot;بناء على الطريقة التي برزت فيها الأمور عبر شبكات التلفزة، فأنا لا أرى أن الأمر كان جيداً، وهذه مسألة سوف أتجنبها في المستقبل.quot; من جانبها، قال مينونوس إن حملة أوباما هي التي طلبت إجراء المقابلة مع العائلة، وأن هدفها الشخصي كان quot;إظهار دينامكية عائلة أوباما.quot;

وأضافت الصحفية الأميركية: quot;لم يتوقع أحد أن يتصرفوا بهذا الانفتاح.. لقد كان الجميع العائلة والحملة مذهولين للطريقة التي سيطرت عبرها الفتاتان على المقابلة.quot; يذكر أن زوجة أوباما، ميشال، حرصت طوال الأشهر الماضية على إبقاء عائلتها بعيدة عن أعين الصحفيين وعدسات قنوات التلفزة، وذلك بخلاف ما هو معتاد في الانتخابات الأميركية، حيث تعتبر عائلة المرشح جزءا من وسائل جذب الناخبين.