فهد سعود من الرياض: أعلن الإتحاد السعودي لكرة القدم، برئاسة الأمير سلطان بن فهد،مساء اليوم-الأربعاء-عن تشكيل لجنة عُليا للإعداد والتحضير والتنسيق لمشاركة منتخب المملكة العربية السعودية الأول لكرة القدم في نهائيات كأس العالم 2006م بألمانيا ، تحت إدارة الأمير سلطان بن فهد، ونائبه الأمير نواف بن فيصل. وتشمل اللجنة عدداً من منسوبي الاتحاد السعودي لكرة القدم ووكلاء الرئيس العام لرعاية الشباب والمديرين العامين بالرئاسة كافةً.

وسوف يتم عقد الاجتماع الأول للجنة مساء يوم الأحد،17 يوليو الجاري. وذلك بقاعة المؤتمرات الرئيسية بمكتب الأمير سلطان بن فهد.

وأهم أهداف هذه اللجنة، التي تأتي بمناسبة تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 2006، هو الإعداد والتنظيم الجيد فيما يخدم المشاركة السعودية إعلامياً، كالنقل التلفزيوني والتركيز على النشاطات الثقافية المصاحبة لها، بالإضافة إلى استثمار حقوق رعاية المنتخب السعودي،والدعم المنتظر من الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حيال مشاركة السعودية في النهائيات.

ومن المقرر أن يقيم المنتخب السعودي معسكرا إعداديا خارجيا في ماليزيا لمدة أسبوعين اعتبارا من 26 تموز/يوليو الحالي استعدادا لمواجهة كوريا الجنوبية في 15 آب/أغسطس المقبل في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الثاني الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2006 في ألمانيا.

يذكر أن المنتخبين السعودي والكوري الجنوبي ضمنا تأهلهما إلى النهائيات في الجولة الخامسة بفوز الأول على أوزبكستان 3-صفر في الرياض، والثاني على الكويت 4-صفر في الكويت ، وتتصدر السعودية المجموعة برصيد 11 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام كوريا الجنوبية.

وكان الإتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق عن تشكيلة اللاعبين الذين سيدخلون المعسكر الإعدادي لمباراة كوريا الجنوبية في سيؤول، وشهدت القائمة عودة اللاعب نواف التمياط، الذي غاب عن المنتخب خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بسبب الإصابة، فيما خلت التشكيلة من أسماء بارزة كسامي الجابر ومحمد الشلهوب. والأسماء كما أعلنها الإتحاد السعودي هي كالتالي: مبروك زايد وأسامة المولد ورضا تكر وصالح الصقري ومحمد أمين (الاتحاد) وسعيد الحربي وزيد المولد وحسن معاذ ومنصور الدوسري وناجي المجرشي (الشباب) ومحمد خوجة (أحد) ونايف القاضي ووليد عبد ربه وصاحب العبد الله وتيسير الحاسم وطلال المشعل (الأهلي) وهادي شريفي وبندر تميم وسعد الحارثي (النصر) وأحمد البحري (الاتفاق) وخالد عزيز ونواف التمياط ومحمد العنبر (الهلال) وياسر القحطاني (القادسية).

إقرأ أيضاً

المنتخب السعودي يتأهل للمرة الرابعة لكأس العالم

السعودية إلى المونديال

إحتفاء عربي بالسعودية

المشاركات السابقة للمنتخبات المتأهلة

5 منتخبات انضمت لألمانيا في المونديال

جولة التأهل في تصفيات آسيا