قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برج الفيصلية تحول إلى ثكنة عسكرية
مان يونايتد يتسبب في تظاهرة شبابية وسط العاصمة السعودية


مانشستر في نادي الغولف السعودي

متابعة لأصداء لقاء الهلال ومانشيستر

مليون جنيه قيمة حضور ألمان

إهتمام كبير من الصحف السعودية بوداع النجم المونديالي

الهلال يلاقي مانشستر في إعتزال الجابر... الإثنين

مان يوناتيد يصل الرياض

الهلال السعودي يهزم مانشستر يونايتد في احتفالية الجابر

إيلاف من الرياض: تسببت بعثة نادي مانشستر يونايتد متصدر الدوري الانكليزي، في حدوث حالة من الزحام الشديد في أسواق الفيصلية الواقعة في وسط العاصمة السعودية الرياض، بعد أن قرر النادي الانكليزي أخذ جولة ترفيهية في السوق وشراء بعض الهدايا لذويهم قبل المغادرة لإنكلترا بعد أن لعب مباراة ضد الهلال السعودي بمناسبة اعتزال قائد الهلال والمنتخب السعودي السابق سامي الجابر يوم الاثنين الماضي. وشهدت الشوارع المجاورة لبرج الفيصلية، مقر سكن البعثة، حشدٌ كبير تجاوز الآلاف من الشباب من الجنسين الذين حرصوا كثيرا على مشاهدة نجوم الملايين على الطبيعة، بعد أن عرفوهم لسنوات عبر شاشات التلفزة وصفحات المجلات والصحف.

وهتف الكثير من الشباب للنجم العالمي كريستيانو رونالدو، الذي حظي بنصيب الأسد من إعجاب الجماهير السعودية، خصوصاً من الفتيات اللاتي لم يجدن حرجا وهن يتسابقن لنيل نظره من الفتي البرتغالي الوسيم. ولم يكن زميله في الفريق واين روني ببعيد عن هذا الجانب، فقد حصد هو الآخر الكثير من صيحات الإعجاب من الجماهير والمتابعين له من السعوديين.

وتحولت الشوارع المحيطة ببرج الفيصلية إلى ما يشبه الثكنة العسكرية، حيث تواجدت العشرات من الدوريات الأمنية وانتشر رجال الأمن في كافة الجوانب لحماية النادي الإنكليزي صاحب الشعبية الطاغية في العالم أجمع.

وتحدث الشاب محمد الخالدي لإيلاف قائلا: كان الأمر مختلفا عن حضور أي منتخب أو ناد عالمي للسعودية لقد كنا سعداء ونحن نشاهد هؤلاء النجوم الذين طالما أبهرونا على الواقع.

وتقول ريما إنها كانت ذاهبة مع صديقاتها للتسوق في أسواق الفيصلية ثم تفاجأت بوجود زحام شديد وتبين لها أن كل هذا من أجل الفريق الانكليزي. quot; دفعني الفضول للاقتراب أكثر وحين اقتربت وجدت أن الأمر يستحق. كانوا نجوما بمعنى الكلمةquot;.

لاعبو مانشستر في استاد الملك فهد قبل انطلاق المباراة التاريخية مع الهلال
أما المعلمة هناء فقد أبدت غبطتها بوجود المان يوناتيد في الرياض، مؤكدة أنها وأولادها يعشقون فريق مانشستر، وقد توجهوا خصيصا الى الفيصلية حين علموا بوجود الفريق الانكليزي هناك، موضحة في الوقت ذاته ان المان يوناتيد يملك شعبية عالمية جارفة وليس في السعودية فقط، لذا فان وجوده في أي مكان في العالم يستحق كل هذا الزحام وأكثر.

من جانبه، يبدو الأمر مغايرا بالنسبة للشاب تركي وهو يعشق الارسنال الغريم التقليدي للمان يونايتد، أنه ذهب الى الفيصلية كعادته لكنه فوجئ بوجود لاعبي مانشستر فعاد ادراجه، موضحا انه يحترم مانشستر ولاعبيه، لكن حبه وعشقه للفريق اللندني ارسنال، وهو لا يريد أن يحسب نفسه ضمن مستقبلي مانشتسر في السعودية.

فيرغسون : شعبية الجابر كبيرة والشعب السعودي مهذب

وفي حديثه بعد المباراة، قال السير أليكس فيرغسون، مدرب المان يونايتد إنه يجب على السعودية أن تقتدي باليابان وكوريا الجنوبية في ما يخص الاهتمام بالشيء، وأكد أن موضوع البنية غير مهم طالما اللاعبون يملكون المهارة الفردية والفكر الاحتراف، وأشاد بالنجمين ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب.

الجابر يقدم هديه تذكارية لمدرب مان يوناتيد
وامتدح مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي فريق الهلال الأول لكرة القدم، وقال فيرغسون: لقد ذهلت من أجواء اللقاء .. والهلال أثبت أنه فريق كبير ومنظم كما يجب. وأضاف المدرب الشهير: شعرت أنها مباراة تنافسية.. وأن خصمنا لديه لاعبون سريعون سببوا لنا المشكلات مشيراً إلى أنه قد طلب من لاعبيه الاستمتاع والإمتاع في المقابلة. ولم يفت المدرب الذي أمضى واحداً وعشرين عاماً في موقعه أن يثني على اللاعب المعتزل سامي الجابر.. وقال: (الجابر لاعب كبير.. ومهذب.. وله شعبية كبيرة).

وامتدح فيرغسون الحضور الجماهيري الكبير الذي ملأ مدرجات استاد الملك فهد الدولي السبعين ألفاً.. وقال: إن المشجعين في السعودية راقون ومهذبون.. أما الناس في الرياض فهم لطيفون وودودون، وقد وجدنا منهم تعاملاً جيداً خلال الأيام التي أمضاها الفريق في الرياض.

و كان ياسر القحطاني هو البادئ بالتسجيل في المباراة التي انتهت ( 3/2 ) للهلال السعودي، ما أعطى الفريق المضيف التقدم في مباراة اعتزال الأسطورة السعودية سامي الجابر، ولكن رونالدو الذي ابهر الجماهير مرر كرة لتيفيز الذي لم يجد صعوبة في إحراز هدف التعادل. ثم واصل رونالدو تميزه في هذه المباراة عندما أحرز برأسه هدف التقدم. ثم أحرز النجم الأسطورة سامي الجابر هدفه الأخير في الملاعب عن طريق ضربة جزاء . وخرج الجابر من المباراة عند الدقيقة 56 ليلقى تحية تاريخية من الجماهير وعناقا من الجميع.

ولتكتمل تاريخية المباراة احرز اللاعب بدر الخراشي هدفاً مقصياً ليهدي الفوز للهلال. رغم تحصل يونايتد على فرصة التعادل التي أضاعها اللاعب الصغير ويلبك في الدقيقة الأخيرة بإضاعته ضربة جزاء.

الجابر في حفل الاعتزال

الجماهير الهلالية في المباراة التاريخية

صورة تذكارية للاعبي الهلال ومانشيتر يوناتيد