"حب في الفلوجة" تعرض في دبي بعد مطاردتها خليجيا

بهاء حمزة من دبي: بعد ان واجهت العديد من الاعتراضات من نواب الكتلة الاسلامية في الكويت ثم من نظرائهم البحرينيين حيث من المقرر ان تعرض هناك خلال ايام عيد الاضحى اقدم مهرجان دبي للتسوق على اختيار المسرحية الكويتية "حب في الفلوجة" لعرضها مع مجموعة من المسرحيات الخليجية الحديثة على هامش فعالياته.
المسرحيات الاخرى الى جانب المسرحية الازمة هي "صح النوم يا عرب" و "قدها و نص" و "جمعان و الأميركان" و تعرض جميعها في قاعة الشيخ راشد بالمدرسة الهندية.
و أوضحت ميثاء غباش المشرفة على برنامج العروض المسرحية التي ينظمها مهرجان دبي للتسوق أن "جمهور المهرجان سيكون على موعد مع عدة عروض لكل مسرحية في مواعيد مناسبة للجميع حيث تقدم مسرحية "صح النوم يا عرب" التي تقوم ببطولتها الفنانة القديرة حياة الفهد وعبد العزيز جاسم مع نخبة من النجوم الخليجيين 6 عروض على مدى ثلاثة أيام. وتعرض مسرحية "قدها و نص" التي يقوم ببطولتها طارق العلي وعبد الناصر درويش و حسن البلام بمشاركة الفنانة اللبنانية المقلدة ماجي مطران ثلاثة أيام اخرى.
و قالت ميثاء ان المسرحيتان تعالجان التحولات الاجتماعية في المجتمع العربي و الخليجي من عدة زوايا في إطار كوميدي محبب إلى قلوب الجمهور حيث تقدم "صح النوم يا عرب" خمسة اسكتشات تناول العولمة و البورصة و التشتت الأسري و العولمة و التغيرات الاجتماعية و فصول المسرحية عبارة عن لوحات كوميدية لا تخص مجتمعا بعينه بل تتكلم عن قضايا المجتمع العربي.
أما مسرحية "قدها ونص" فتحكي قصة طريفة عن متغيرات الحياة الحديثة من خلال حكاية مسؤول كبير يمر بتحولات الثراء و الغنى و تتناول المسرحية التشتت الأسري في إطار كوميدي ممتع".
و يلتقي الجمهور مع معالجات فنية مسرحية أخرى تمتاز بالكوميديا و الفكاهة لتجربة التغيرات الحياتية من خلال تجربة السفر في مسرحية "جمعان و الأمريكان" التي تعرض لأول مرة في الإمارات بعد عرضها في الكويت وسوف تعود نسبة من مبيعات تذاكرها إلى إحدى الجهات الخيرية باسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" والمسرحية بطولة عبد الرحمن العقل و لمياء طارق و محمد العجيمي و منى عبد المجيد وتحكي قصة شخص بدوي لا يعرف اللغة الإنجليزية لا العادات الغربية و يسافر للعلاج في أميركا و يمر بتجربة مع اختلاف العادات و الأنظمة و القوانين في الحياة الأميركية و تمتاز أحداث المسرحية بالفكاهة الاجتماعية و تتكلم عن الأعمال المشرفة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان" و يرعى مطعم شيليز عروض هذه المسرحية.
اما المسرحية الازمة "حب في الفلوجة" التي يقوم ببطولتها الفنان علي المفيدي وزينب العسكري و منى شداد وولد الديره وعبد الله سلطان وأحمد إيراج فأوضحت ميثاء أنها ستعرض أربع مرات.
يذكر ان المسرحية كان اسمها الاصلي "كويتي في الفلوجة" وتحكي قصة شاب كويتي كانت خالته العراقية تعيش في الكويت ثم رحلت إلى منطقة في العراق اسمها الفلوجة و بعد فترة تخبره والدته أن له خالة في الفلوجة فيذهب بحثا عنها و هناك يتعرف على بنت خالته و يعجب بها و يتزوجها. وقوبلت المسرحية بموجة غضب في الكويت وشن عدد من نواب البرلمان هناك من المنتمين للكتلة الإسلامية هجوما عنيفا ضد المؤلف الأمر الذي دعاه الى تغيير اسمها الى "حب في الفلوجة"، ولم يقف الامر عند هذا الحد وانما ووجهت المسرحية بعداء مماثل من نواب بحرينين بمجرد الاعلان عن عرضها هناك خلال ايام عيد الاضحة المبارك.