القاهرة: اعلن مصدر طبي في مستشفى دار الفؤاد بمدينة 6 اكتوبر (40 كليومترا غرب القاهرة) وفاة "جميلة جميلات" السينما المصرية ليلى فوزي عن عمر يناهز 84 عاما فجر اليوم الاربعاء بعد صراع المرض. وليلى فوزي من مواليد 1921 من ام تركية واب مصري ودخلت عالم السينما في اول افلامها "مصنع الزوجات" للمخرج نيازي مصطفى عام 1941 ثم شاركت الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب بثلاثة افلام هي "يوم سعيد" و"رصاصة في القلب" و"لست ملاكا" الذي لعبت فيه اول بطولة لها سنة 1946 وكان اخر ظهور لعبد الوهاب على شاشة السينما.

وكان من ابرز ادوراها في السينما الدور الذي منحها لقب "جميلة الجميلات" وهو دور الاميرة الصليبية فرجينيا في فيلم "الناصر صلاح الدين" ليوسف شاهين، حيث استطاع شاهين ان يبرز الوجه الاخر للجمال بعد تعرضها لحادثة الحريق قرب نهاية الفيلم تحت اسوار القدس. واسهم ايضا في هذا اللقب فوزها في مسابقة للجمال اقامتها مدرستها الثانوية في صباها. وحصلت على جائزة خاصة عن فيلم "ضربة شمس" للمخرج سمير سيف عن دورها الصامت حيث استطاعت بملامح وجهها فقط وتعبيراته ان تبرز الجوانب الشريرة للشخصية التي قامت بادائها.ومن ابرز افلامها ايضا "حكاية العمر كله" مع فريد الاطرش وفاتن حمامة و"خطف مراتي" مع صباح بعد ان كانت مرشحة له ليلى مراد ولكنها اعتذرت عن الدور بعد طلاقها من انور وجدي الذي لعب دور البطل فيه. كما مثلت في فيلم "ليلى بنت الشاطىء" مع محمد فوزي.

وشاركت كذلك في فيلم "دلال المصرية" مع ماجدة الخطيب و"المتوحشة" مع سعاد حسني و"بورسعيد" مع عز الدين ذو الفقار حيث لعبت دور امراة انكليزية و"وادي الذكريات" لاشرف فهمي حيث شاركها البطولة شادية ومحمود قابيل ومن "اجل امراة" مع عمر الشريف. وقدمت العديد من المسلسلات التلفزيونية اشهرها "الحرملك" و"هوانم جاردن سيتي" ولعبت دور ام الخديوي اسماعيل في "بوابة الحلواني". تزوجت ليلى فوزي ثلاث مرات اولها من عزيز عثمان الذي كان يكبرها بكثير وثم انور وجدي بعد طلاقه من ليلى مراد واخيرا الاعلامي الراحل جلال معوض وامضت معه جزءا كبيرا من حياتها الا انها لم تنجب.