ساري الساري من الرياض: أدى انهيار سور منزل في مكة المكرمة (غرب) السعودية إلى مقتل خمسة من أطفال فيما نجا تسعة آخرون أنقذتهم فرق الدفاع المدني من بين حطام الجدار المنهار.

وقالت مدير الدفاع المدني في مكة جميل أربعين في تصريح له اليوم الأربعاءnbsp; إن" غرفة عمليات الدفاع المدني في مكة تلقت بلاغا في الرابعة والنصف من فجر أمس (1,5 تغ) عن انهيار جدار المنزل الذي تقطنه أسرة من الجنسية الأفريقية مكونة من أب وزوجته واثني عشر من الأبناء والبنات".

وأضاف "أن الفرق المختصة قامت فور وصولها برفع الحطام وإزاحة صخور الأسمنت على مدى ساعتين".

وأوضح العقدي أربعين "أن رجال الدفاع المدني استخدموا أحدث الأجهزة لإنقاذ بقية أفراد الأسرة المنكوبة ووزعت أجهزة التنصت بين الصخور والحجارة لالتقاط إشارات المصابين".

وقال إن "رجال المدني تمكنوا من إجلاء تسعة من تحت الحطام وسط فرحة عارمة من الجميع سرعان ما اختلطت ببكاء مُر على رحيل ( عبدالله أبو بكر(13 سنة) وصالح ( 12 سنة) وعبدالكريم ( 4 سنوات) وحفصة ( 9 سنوات) وحواء أبو بكر( 8 سنوات)".
وأوضح العقيد جميل أربعين "أن التحقيقات بدأت على الفور لمعرفة أسباب الانهيار" وأشار العقيد أربعينnbsp; إلى أن المنزل الشعبي يقع وسط حي شعبي قديم وعثر بداخله وعلى أسطحه كميات كبيرة من صناديق الحديد والزنك خزنت بصورة غير مناسبة لافتا في هذا الصدد إلى أن الأنظمة تمنع تخزين أي صناديق ثقيلة فوق أسطح المنازل.