قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

فالح الذبياني من بغداد: قال وزير الداخلية العراقي فلاح النقيب في اتصال هاتفي لـ(عكاظ) امس ان وزارة الداخلية العراقية تدرس حاليا مشروع تعاون مع عدد من الدول المجارة من بينها السعودية وسوريا والاردن لتسليمهم المطلوبين امنيا الذين تعتقلهم الحكومة العراقية مبينا ان المعتقلين من دول غير العراق بالمئات لكنه لم يعط اي ارقام تفصيلية عن عدد المعتقلين من كل دولة وخصوصا الدول المجاورة الا انه قال لدينا معتقلون بالمئات البعض منهم من دول الجـــوار.
وامتدح تعاون عدد كبير من الدول المجاورة التي احكمت السيطرة على حدودها مبينا ان العراق سيشارك في اجتماع وزراء داخلية دول الجوار الشهر المقبل وبيده ورقة عمل تناقش مستقبل التعاون الامني في ضبط الحدود مع دول الجوار لايقاف تدفق المليشيات والعناصر الارهابية وكذلك تعاون يتعلق بضبط تدفق الاموال لايدي الخلايا الارهابية.
واضاف الوزير العراقي نحن حريصون على التعاون والانفتاح على كل دول الجوار ولدينا رغبة كبيرة في التنسيق معهم لايماننا ان جهودنا في ضبط الامن الداخلي الذي تعمه الفوضى لن ينجح ما لم تساندنا هذه الدول لوقف تدفق العناصر الارهابية مثلا مؤكدا ان هذا ليس في مصلحة العراق فقط وانما في مصلحة دول الجوار ايضا.
وعن اجتماع وزراء داخلية دول الجوار الذي من المقرر ان تستضيفه ايران هذا الشهر قال النقيب سنكون حريصين علي استثماره وشرح وجهة نظرنا.