قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال مصدر حقوقي كردي في تصريح ل"ايلاف" إنه "تم اليوم استجواب عائلة كردية مكونة من خمسة افراد أمام قاضي التحقيق العسكري الثالث في حلب بتهمة قتل عنصر امني برتبة مساعد ،وقرر القاضي استمرار توقيفهم على ذمة التحقيق ".
وكانت النيابة العامة العسكرية في حلب ادعت على عائلة كردية سورية مؤلفة من أب واربعة اولاد بقتل المساعد على خلفية احداث القامشلي وتم تحويلهم الى قاضي التحقيق العسكري وهم عيسى احمد عبد الرحمن وبوازن عيسى عبد الرحمن ورمزي عيسى عبد الرحمن و عبد القادر عيسى عبد الرحمن وكيلاني عيسى عبد الرحمن من منطقة عين العرب .
وفي موضوع ذي صلة ادانت جمعية حقوق الانسان في سورية الملاحقات الامنية واعتقال المواطنين وبقاءهم موقوفين لفترات طويلة دون معرفة مصيرهم او احالتهم الى القضاء .
وقال بيان وردت ل"ايلاف" نسخة منه إن عناصر من الامن الجوي لفرع دمشق اعتقلت عصمت احمد ملاذي من سكان حلب "62عاما" دون مذكرة قضائية اواجراء رسمي رغم حالته الصحية حيث ان اعتقاله قد يؤثر على حياته. واستغرب البيان تدخل الامن العسكري في الحياة المدنية للمواطنين ،مطالبا بالكف عن هذه الممارسات وطي صفحة الاعتقالات واطلاق كافة المعتقلين.
واكدت المنظمة في بيان اخر ان عناصر الامن العسكري تداهم بشكل غير قانوني بيوت المواطنين في حماة وذكر البيان اسماء بعضهم بعد ان عدد بيان سابق اسماء اخرين من بينهم ائمة مساجد ،مضيفا انه تم الافراج في 11_8 عن اربعة من المعتقلين ورحب البيان باطلاق سراح المعتقلين الاربعة مطالبا باطلاق الجميع.
وكانت المنظمة ذكرت في بيان سابق ان عناصر الامن قامت بالقاء القبض على 25 مواطنا وصادرت بعض الاقراص المدمجة والكمبيوترات والكتب وهو الامر الذي نفته مصادر رسمية.