قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

علي الشطي من الكويت: نفى وزير الداخلية الكويتي الشيخ نواف الأحمد الصباح اليوم ما اوردته احدى الصحف المحلية (صحيفة الأنباء)عن توافر معلومات لدى الاجهزة الامنية الكويتية تفيد بعزم جماعة ابو مصعب الزرقاوي نقل عملياتها الى الدول المجاورة للعراق ومن بينها الكويت.
وقال الشيخ نواف للصحافيين ان "الوزارة لم تردها اي معلومات حول هذا الموضوع".
وحول الاجراءات الامنية المشددة المتخذة حاليا في البلاد اشار الشيخ نواف الى "انها اجراءات احترازية لضمان سلامة وامن المواطنين والمقيمين لوجود تحذيرات امنية من دول صديقة".
وكان الشيخ نواف غادر الكويت اليوم متوجها الى تونس للمشاركة في الاجتماع ال22 لمجلس وزراء الداخلية العرب المزمع عقده هناك غدا.
واكد قبل مغادرته حرص الكويت على دعم التعاون والتنسيق الامني مع الدول العربية الشقيقة. ولفت الى ان عقد الاجتماع "يأتي في توقيت هام تبحث فيه المستجدات على الساحة العربية من احداث ومتغيرات خلال العام الماضي وسبل توفير الدعم اللازم للجهود الامنية لمواجهتها ترسيخا للامن والاستقرار في المنطقة".
وقال ان "من اهم الموضوعات التي سيبحثها الاجتماع مكافحة ظاهرة الارهاب وارتباطها بالجريمة المنظمة ومكافحة المخدرات وغسيل الاموال ومكافحة الفساد".
وشدد على اهمية اجتماع وزراء الداخلية لبحث العديد من الموضوعات الهامة التي ترتبط بسبل تعزيز علاقات التعاون والتنسيق الامني بين الدول العربية.
واضاف ان جدول اعمال الاجتماع يتضمن من بين بنوده تقارير المتابعة التفصيلية لكل ما تحقق من جهود امنية ومرورية وتوعوية منذ الاجتماع الاخير وحتى الان بهدف التوصل الى قرارات وتوصيات تفعل هذه الجهود وتؤكد على استمراريتها في ضوء الاستراتيجيات والخطط الامنية التي اقرها المجلس.