قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

محمد الخامري من صنعاء : قال مصدر مسؤول في وزارة الثقافة والسياحة اليمنية انه من المقرر أن يغادر صنعاء مساء غد (الاثنين) وفد من الوزارة برئاسة خالد الرويشان وزير الثقافة والسياحة ويضم فرقة الرقص الشعبي التي ستقدم عروضا في فن (البرع) اليمني المميز (نوع من الرقص الذي يتفرد اليمن بتقديمه) ، وذلك في الاحتفالات التي ستقام بمناسبة افتتاح معرض الحضارة اليمنية الذي تنظمه وزارته بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية في الحكومة الإيطالية تحت شعار (اليمن أرض مملكة سبأ) والذي يقام بمدينة (باليرمو)عاصمة جزيرة صقلية ويستمر حتى 15 من كانون الثاني (يناير) الجاري.
وأضاف المصدر ان المعرض سيشتمل على العديد من العروض اليمنية في مجالات الثقافة والسياحة والفلكلور الشعبي والمعروضات الأثرية القديمة ، مشيرا الى انه يشمل على قرابة 450 قطعة أثرية.
وقال ان المعرض اليمني الذي سيفتتح رسميا الثلاثاء المقبل سيعمل على الترويج للسياحة في اليمن ، مشيرا الى انه يقدم للشعب الإيطالي المعروف بعشقه للسياحة العربية صورا متألقة وفريدة عن التنوع السياحي والحضاري في اليمن ، وما تقدمه له اليمن من فرص وتسهيلات في مجال السياحة والاستثمار السياحي.
وقال المصدر أنه من المقرر ان تقدم فرقة الرقص الشعبي التي ستقدم العديد من النماذج والعروض في مجال الرقص الشعبي والبرع المميز ، والفقرات الغنائية التي تجسد تميز وخصوصية الموروث الفني اليمني.