قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حيان نيوف من دمشق: تنشط زيارات العائلات بين سورية وتركيا خلال أيام عيد الأضحى المبارك ويزور ولاية ماردين في الجمهورية التركية 5600 مواطن من أبناء محافظة الحسكة بحيث تستمر هذه الزيارات ليومين.

وذكرت مصادر سورية أن "الجهات المعنية في كل من مدينتي القامشلي ونصيبين الحدوديتين اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لإنجاح هذه المبادرة حيث تم تبادل قوائم بأسماء الراغبين بالزيارة من كلا الطرفين واتخاذ التدابير اللازمة فى مركزي الحدود لتولي دخول الزوار تباعًا وعلى دفعات تم الاتفاق عليها بين الجانبين السوري والتركي".

وبالمقابل تزورعائلات تركية من إنطاكية محافظة اللاذقية ويصل عدد أفراد العائلات التركية القادمة إلى اللاذقية في عيد الأضحى هذا العام قرابة 10 آلاف شخص. وتسمح السلطات السورية لهذه العائلات بحمل الهدايا التي يسمح بها القانون والإقامة حتى يوم السبت.

كما نشطت الزيارات المتبادلة بين العائلات السورية والتركية من منفذ محافظة حلب ( شمال سورية ) حيث يزور قرابة 20 ألف سوري الأراضي التركية عبر بوابات السلامة و جرابلس.

وشهدت حركة المواطنين السوريين والأتراك تسهيلات كبيرة على الحدود خاصة بعد توقيع اتفاقيات تجارية واقتصادية تسهّل عبور الناس والبضائع.