اسلام : نفت باكستان اي مسؤولية لها في قصف منطقة كشمير الهندية الذي تحدثت عنه السلطات الهندية اليوم الجمعة للمرة الثانية في غضون اسبوع.
وقال الناطق باسم القوات المسلحة الباكستانية الجنرال شوكت سلطان "اجرينا تحقيقا معمقا حول هذه التصريحات التي تبين ان لا اساس لها. لم تحصل اي عملية قصف انطلاقا من باكستان".
وقال مسؤول في الشرطة الهندية ان حوالى عشر قذائف هاون اطلقت مساء الخميس من باكستان على مواقع عسكرية هندية على طول خط الاشراف وهو الحدود العملية بين الهند وباكستان في ولاية كشمير في جبال هملايا المقسمة بين البلدين.
واوضح المسؤول في الشرطة الهندية ان عمليات القصف هذه لم تسفر عن سقوط جرحى وقد تلاها اطلاق نار من اسلحة خفيفة.
واجرى مسؤولون عسكريون كبار في البلدين الجارين اتصالات هاتفية الاربعاء بعد معلومات اولية اشارت الى اطلاق حوالى 15 قذيفة هاون الثلاثاء في ما يعتبر انتهاكا لوقف اطلاق النار المعلن بين البلدين على طول خط الاشراف منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2003 على ما اوضح الجنرال سلطان.
وقال الناطق العسكري الباكستاني "نحن نحترم وقف اطلاق النار ونجدد التأكيد على الاستمرار في احترامه" مشددا على ان "باكستان لم تنتهك وقف اطلاق النار".
واوضح الضابط الباكستاني الكبير ان الجيش الباكستاني سمع ايضا اطلاق نار على بعد اقل من كيلومتر من الخط الفاصل من دون ان يتمكن من تحديد مصدره.
ومنذ دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ في 25 تشرين الثاني/نوفمبر 2003 سجلت حوادث اطلاق نار متفرقة عند خط الاشراف من قبل الجانبين على ما افاد الجنرال سلطان.
واوضح ان اطلاق النار "الوقائي" هذا من قبل عسكريين باكستانيين وهنود اتى بعد رصد تحركات مشبوهة تبين في كل مرة انها تحركات لقواتهم.