عمان: اعلنت هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي السابق اليوم ان خليل الدليمي المحامي العراقي لصدام حسين الذي التقاه الشهر الماضي، مهدد بالقتل من جانب "ثلاثة فصائل انتحارية".

واعلنت "هيئة الاسناد في الدفاع عن الرئيس العراقي" في بيان ان المتحدث الاعلامي باسم الهيئة المحامي الاردني زياد الخصاونة "تسلم رسالة بتاريخ 24 من كانون الثاني/يناير (اليوم الاثنين) من الاستاذ خليل الدليمي مفادها انه تم تشكيل ثلاثة فصائل انتحارية لتصفيته". واضاف البيان ان الرسالة قالت ان الهدف هو جعل المحامي العراقي "عبرة لجميع المحامين الذين تطوعوا للدفاع عن الرئيس صدام حسين".

وحملت الهيئة في بيانها "الادارة الاميركية والحكومة المؤقتة مسؤولية الحفاظ على حياة الزميل خليل الدليمي"، كما ناشدت "احرار العالم الوقوف الى جانبها لان الامر اصبح بالغ الخطورة".

وكان الدليمي التقى الرئيس العراقي السابق صدام حسين في 16 من الشهر الماضي في سجنه. واعلنت الهيئة في مؤتمر صحافي عقدته في 19 من الشهر نفسه ان صدام حسين حث الشعب العراقي على الوحدة والحذر من الانتخابات العراقية المقرر اجراؤها في 30 كانون الثاني/يناير مؤكدا ان لرجال الدين دورا تاريخيا في العراق، وذلك لدى لقائه الدليمي.