طهران: حذر مرشد الجمهورية الاسلامية الايرانية علي خامنئي اليوم الدول الغربية من المماطلة خلال مفاوضاتها مع الايرانيين حول القضايا النووية مشيرًا الى ان هذه المماطلة ستدفع طهران الى ان تعيد النظر في جدوى هذه المفاوضات.

ونقل التلفزيون الايراني عن خامنئي لدى استقباله اليوم عددًا من المواطنين بمناسبة عيد (الغدير) قوله "ان ضياع الوقت والمماطلة من قبل الاوروبيين لن يثني الشعب الايراني من مواصلة برنامجه النووي السلمي بل قد يدفع طهران الى النظر في جدوى مفاوضاتها مع الاوروبيين".

واعرب خامنئي عن دعمه لوفد بلاده المفاوض مع الاوروبيين الذي يسعى بدوره حسب قوله لتحقيق مصالح البلاد العليا قائلا "ان تعاملنا مع القضايا الهامة بما فيها المسائل النووية قائم على اساس المنطق والعقل والحكمة".

ودعا خامنئي الدول الاوروبية التي تتفاوض مع طهران بشأن ملفها النووي الى التحلي بالشفافية والجدية من اجل تسوية الخلافات بين الطرفين بعيدًا عن المماطلة والخداع السياسي.

وقال ان "الغرب يسعى لان تبقى الدول تعتمد بشكل رئيسي على مصادر البترول الذي يخضع لهيمنتهم من اجل التحكم بمصير شعوب العالم وجعلها مرتبطة وخاضعة لسياساتها".

كمااشار خامنئي الى التهديدات التي تطلقها الولايات المتحدة الاميركية ضد بلاده مصرحًا بان "حكام البيت الابيض يتصورون بشكل خاطئ ان الايرانيين يستسلمون امامهم اذا ما استخدموا الضغوط والتهديدات ضدهم".

وشدد على ان الشعب الايراني "اصبح اليوم اكثر تماسكًا وقوة من قبل ولا يهاب التهديدات الاجنبية حيث يقف صفا واحدا خلف قيادته السياسية ونظامه الاسلامي".