ساري الساري من الرياض: ندد رئيس وزراء الباكستاني شوكت عزيز بالأعمال الإرهابية والعنف الذي يشهده العالم مؤكدا أنها لا تخدم الاستقرار ولا تحقق المنشود من أجل الحياة الكريمة والمزدهرة".

وقال شوكت عزيز في لقاء صحفي عقده بجدة اليوم السبت على هامش نشاطات منتدى جدة الاقتصادي 2005 الذي سيتم افتتاحه مساء اليوم "إن المجتمعات الآمنة هي الأكثر تقدما ونموا".

وصف شوكت عزيز العلاقات بين بلاده والسعودية بأنها متميزة في مختلف المجالات" لافتا النظر إلى الفرص" الاستثمارية الكثيرة في البلدين التي يمكن لرجال الأعمال في البلدين التعاون والتنسيق لإقامة عدد من المشروعات المشتركة".

وأوضح أنه سيعقد اجتماعا مع عدد من رجال الأعمال السعوديين لمناقشة بعض القضايا في المجال الاقتصادي والاستثماري وسيزور بعض المؤسسات والشركات للوقوف على مدى التطور الذي حققته المملكة اقتصاديا".

ونوه " بالمكانة الاقتصادية القوية التي تتمتع بها المملكة على المستويين الدولي والإقليمي" مؤكدا أن" بلاده والمملكة يمكن لهما نقل التقنية والاستفادة من الخبرات في مجالات متعددة".
وعن الاستثمارات الخارجية لبلاده وسياستها في هذا الجانب قال"إن باكستان تعتمد اعتمادا كليا على القطاع الخاص وهناك عمليات للخصصة في هذا المجال والحكومة الباكستانية مهمتها الإشراف على ذلك".