بغداد: اكد رئيس ديوان الوقف السني عدنان الدليمي اليوم ان الجثث التي عثر عليها امس الاحد في بغداد تعود لاهل السنة، داعيا الحكومة العراقية تسليط الضوء على ظروف وملابسات هذه الجرائم.

وقال الدليمي في مؤتمر صحافي "في اليومين الاخيرين القيت جثث لاناس كانوا معتقلين من بيوتهم او من المساجد من ابناء السنة ولاسيما في منطقة الشعب وحي اور (شرق بغداد) وفي منطقة جكوك (غرب بغداد)".

وناشد الدليمي رئيس الوزراء ابراهيم الجعفري بان "يقف وقفة شريفة وشجاعة امام هؤلاء الذين يريدون ان يثيروا الفتنة في البلاد". واتهم الدليمي ضمنا قوات الامن العراقية بالوقوف وراء هذه الاعمال. وقال ان "ما تقوم به قوات الشرطة والحرس الوطني ولواء الذئب (قوات خاصة شكلت اخيرا لمكافحة الارهاب واعمال العنف) اصبح معلوما للجميع".

ودعا الحكومة العراقية الى "التحقيق في هذه الامور"، معتبرا انها "المسؤولة قانونيا ودوليا واجتماعيا ودينيا عن ارواح ابناء الشعب". وقتل 46 شخصا بالرصاص او بقطع الرأس او ذبحا حيث اكتشفت جثثهم امس الاول السبت وامس الاحد في العراق وبينهم 25 في بغداد، كما اعلنت مصادر امنية وطبية امس الاحد.

خرازي في بغداد الثلاثاء
هذا ويتوجه وزير الخارجية الايراني الثلاثاء الى بغداد في زيارة مخصصة للبحث في العلاقات الثنائية حسب ما افاد مصدر رسمي في بغداد اليوم الاثنين. وبحسب مصدر في الخارجية العراقية، سيلتقي خرازي نظيره العراقي هوشيار زيباري.