عبد الله الدامون من الرباط: خاب أمل الإسبان عندما لم يتأهل إلى نهاية مسافة 1500 متر بأثينا أكثر من عداء واحد في الوقت الذي كانوا يتوقعون أن يشكلوا فريقا من عدائين على الأقل يقاتل من أجل الحصول على ميدالية كيفما كان نوعها.

الكروج اثناء التصفيات
لعداء الإسباني الوحيد في هذه النهاية "راييس إستيبيث" تعود على خوض النهايات إلى جانب العداء المغربي هشام الكروج, وعدائين آخرين مرموقين مثل لاغات وروي سيلبا وهيتشكو.

مشاركة إستيبيث المتوالية في سباق 1500 متر إلى جانب هشام الكروج جعلت الإسبان لا يطمعون في أكثر من ميدالية فضية في أحسن الأحوال, لكنهم تتبعوا النحس الذي يلاحق العداء المغربي في الألعاب الأولمبية فصاروا يطمعون بدورهم في خلق المفاجأة والفوز بميدالية ذهبية تحفظ لهم بعض ماء الوجه وهم الذين لم يفوزا سوى بذهبية واحدة منذ بداية الألعاب.

الصحف الإسبانية وضعت الكثير من آمالها اليوم على عدائها الوحيد في هذا السباق النهائي وكالت له الكثير من المديح. المعلقون الرياضيون الإسبان قالوا إن إستيبيث, الذي لم يخلق يوما مفاجأة مع الكروج, بإمكانه اليوم أن يخلق مفاجأة, خصوصا وأنه أظهر في السباقين الإقصائيين قدرة على التناغم مع السباق وظل دائما في المقدمة يراقب بجد مجرياته ويحافظ على أنفاسه حتى الأمتار الأخيرة.

لكن المفاجأة التي يحلم بها الإسبان ربما لن تحدث, وإستيبيث المعول عليه لحصد ميدالية 1500 متر سيزيد الإسبان إحباطا وسيجعلهم يعتقدون أن المغرب مسؤول أيضا عن حرمانهم من الميداليات بعدما حرمهم من السمك.