قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: أصدر الاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية أجندة عمل ونشاطات وفعاليات العام الجاري 2005 م ، والتي تشهد نشاطاً موسعاً محلياً وعربياً ودولياً على صعيد رياضة السباحة، علماً بأن الاتحاد انتخب مجلس ادارة جديد لقيادته للأعوام الأربعة المقبلة، وفيما يلي ابرز النشاطات التي شملتها الأجندة:

بطولات وفعاليات داخلية

* بطولة على العهد باقون للسباحة في المسافات القصيرة ، والتي ستقام بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية في جمعية الشبان المسيحية بمدينة القدس في النصف الأول من شهر يناير ( كانون ثاني ) .
* بطولة شبكة بال سبورت الرياضية لسباحة الزعانف ، والتي ستقام في بداية شهر فبراير في مركز رويال الرياضي .
* بطولة فلسطين الشتوية الأولى للسباحة في المسافات القصيرة ، والتي ستقام في بداية شهر مارس ( آذار ) المقبل في جمعية الشبان المسيحية بمدينة بيت ساحور بالضفة الغربية .
* بطولة فلسطين الثانية لسباحة الزعانف، والتي ستقام في منتصف شهر ابريل ( نيسان ) المقبل في مسبح الشلال بمدينة أريحا .
* بطولة فلسطين الأولى بكرة الماء ، والتي ستقام بطريقة الدوري خلال شهر مايو في المحافظات الوسطي .
* تصفيات بطولة فلسطين التاسعة للسباحة في المحافظات الوسطى والجنوبية والشمالية ، كل محافظة بطولة منفردة وذلك خلال شهري يونيو ويوليو ، بحيث تحمل كل بطولة اسمها الخاص بها , بطولة محافظات الوسطى ، و بطولة محافظات الجنوب ، و بطولة محافظات الشمال ،بطولة محافظات قطاع غزة .
* بطولة القسام للسباحة في المسافات القصيرة ، والتي ستقام خلال شهر يوليو ( تموز ) في مدينة جنين .
* بطولة غزة هاشم للسباحة في المسافات الطويلة في البحر ، والتي ستقام خلال شهر تموز في مدينة غزة .
* بطولة الجدار العنصري للسباحة في المسافات القصيرة، والتي ستقام خلال شهر تموز في مدينة قلقيلية .
* بطولة فلسطين التاسعة للسباحة والتي ستقام خلال شهر أغسطس ( آب ) المقبل ، والتي ستخضع لتعليمات لجنة الحكام المركزية والرقم القياسي لكل سباح والذي يخوله للمشاركة في هذه البطولة .
* دوري عام بكرة الماء ، سيقام خلال شهر سبتمبر (أيلول ) المقبل في المحافظات الجنوبية .
* مهرجان السباحة الرمضاني الثالث ( سباحة،كرة ماء، زعانف ) ، والذي سيقام خلال شهري أكتوبر ( تشرين أول ) ، ونوفمبر ( تشرين ثان ) المقبلين .
* بطولة على العهد باقون الثانية للسباحة والتي ستقام بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية خلال شهر ديسمبر ( كانون أول ) تخليدا لذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات .
* بطولة عيد الميلاد المجيد الأولى ، والتي ستقام في منتصف شهر كانون أول المقبل في مدينة بيت لحم مهد المسيح عليه السلام .
بالإضافة للعديد من النشاطات والفعاليات خلال العام الجاري ، والتي تقيمها اللجان الفرعية في المحافظات المختلفة , و تشمل مباريات بكرة الماء، و بطولات المدارس ، و بطولات ، ومهرجانات خاصة بالأندية والمراكز المائية .

دورات تأهيلية وتدريبية

* دورة اعداد مدربي منتخبات سباحة للنخبة من مدربي السباحة في الوطن , والتي ستستمر لمدة ستة أشهر ، وسيعلن عن موعدها في وقت لاحق , حيث جاري التنسيق لها مع وزارة الشباب والرياضة .
* الدورة الدولية لأعداد مدربين وحكام لكرة الماء، والتي سيقيمها الاتحاد الدولي للسباحة في فلسطين في الفترة الواقعة ما بين ( 3- 7 / 4 / 2005 م ) .
* أربع دورات تأهيلية شاملة ( منقذ سباحة / معلم سباحة / حكم سباحة ) ، في كل من المنطقة الوسطى والشمالية والجنوبية وقطاع غزة وذلك خلال شهري مايو ويونيو المقبلين .
* مخيمات صيفية مائية ، في كافة محافظات الوطن هدفها نشر الطريقة الجديدة والدستور التعليمي الجديد للسباحة ، طريقة الدلافين ( دولفين صغير/ برونزي / فضي/ ذهبي/ بلاتيني/ ماسي ) .
* أربع دورات تأهيلية شاملة ( منقذ سباحة / معلم سباحة / حكم سباحة )، في كل منطقة ، الوسطى والشمالية والجنوبية وقطاع غزة وذلك خلال شهري سبتمبر وأكتوبر .

المشاركات الخارجية

* المشاركة في بطولة الناشئين السابعة والعشرون للسباحة في المسافات القصيرة والتي ستقام في ألمانيا في النصف الأول من شهر آذار القادم .
* المشاركة في دورة التضامن الإسلامية والتي ستقام في السعودية في الفترة الواقعة ما بين ( 7- 20 / 4 / 2005 م ).
* المشاركة في البطولة العربية لسباحة الزعانف والتي ستقام خلال شهر نيسان في مدينة العقبة الأردنية .
* المشاركة في بطولة آسيا للناشئين والتي ستقام في الإمارات في منتصف هذا العام .
* المشاركة في بطولة العالم للسباحة والتي ستقام في مونتريال / كندا في الفترة الواقعة ما بين 17-30\7\2004م .

الأهداف الإدارية

* الانتهاء من الانتخابات في قطاع غزة .
* تشكيل أربع لجان فرعية لاتحاد السباحة في فلسطين ، لجنة فرعية لمحافظات الوسط/ لجنة فرعية لمحافظات الجنوب/ لجنة فرعية لمحافظات الشمال / لجنة فرعية لمحافظات قطاع غزة .
* تشكيل لجنة حكام مركزية \ لجنة منتخبات / لجنة تأهيل وتدريب / دائرة للعلاقات الخارجية والدولية / لجنة ثقافية وإجتماعية/ لجنة مسابقات ،وتغذية هذه اللجان بكوادر من كافة محافظات الوطن .
* تقنين المشاركات الخارجية والتكثيف من الفعاليات الداخلية .
* التكثيف من المعسكرات التدريبية , الداخلية والخارجية .
* تطوير رياضة السباحة في شمال فلسطين وقطاع غزة .
* تطوير رياضة الغوص والسباحة للمسافات الطويلة في قطاع غزة .
* نشر الطرق الحديثة في تعليم وتدريب السباحة .
* البحث عن مصادر تمويلية لنشاطات الاتحاد المختلفة .