قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بهاء حمزة من دبي: لم يشأ فريق الجزيرة ان يخلف عادته الدائمة في التخلي عن سباق القمة في منتصفه وغادر مكانه على صدارة لائحة الدوري الاماراتي امس لوصيفه الوحدة الذي كافح من اجل اعتلاء الصدارة بعد تعادل الجزيرة في مباراة غريبة مع الشارقة باربعة اهداف لكل منهما ليحصل على نقطة رفعت رصيده الى 24 نقطة متأخرا بنقطة عن الوحدة المتصدر الجديد.

وجاءت باقي نتائج مباريات الاسبوع منطقية الى حد كبير حتى خسارة اهلي دبي امام الخليج المنتفض يمكن ان يكون لها تبريرا معقولا في حالة التغيير التي يشهدها فريق الاهلي بعد اقالة بيلاتشي وتعيين التعايشة.

في استاد نادي دبي بالعوير واصل المستضيف عزف مقطوعة الهبوط بخسارته الثامنة هذا الموسم امام فريق العين (3/صفر) جاءت جميعها في الشوط الأول بتوقيع شهاب أحمد (7) والبرازيلي اديلسون هدفين (24 و43) في مباراة دون المستوى خلت من أي لمحات فنية تذكر ورفع العين رصيده الى 22 نقطة في المركز الثالث.
وفي ابو ظبي اكتسح الوحدة ضيفه الشعب باربعة اهداف للا شيء رافعا رصيده الى 25 نقطة على الصدارة فيما تجمد رصيد الشعب عند 17 نقطة ليبتعد عن صراع القمة.

ورغم صمود الشعباويون طوال الشوط الاول الذي انتهي بالتعادل بدون اهداف الا انهم انهاروا مع بداية الثاني وتحديدا بعد ان سجل اسماعيل مطر الهدف الاول للوحدة في الدقيقة الخامسة.واحرز فهد مسعود الهدف الثاني في الدقيقة الثامنة قبل ان يضيف البوسني ميتروفيتش الهدف الثالث في الدقيقة الحادية والعشرين واختتم البديل صالح المنهالي مهرجان الاهداف في الدقيقة 38.

وعلى ملعب محمد بن زايد المجاور فشل الجزيرة من جديد في اثبات جديته للحفاظ على صدارته وسمح للشارقة بخطف التعادل في اللحظات الاخيرة لتنتهي المباراة بالتعادل 4/4 رغم تقدم اصحاب الارض 4/2 حتى الدقيقة الاخيرة جيث ينجح المهاجم سعيد الكاس في تقليص الفارق بتسجيل الهدف الثالث ثم سجل فيصل درويش هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع وسط دهشة الجماهير..ويرفع الشارقة رصيده الى 18 نقطة والجزيرة الى 24 نقطة. سجل اهداف الجزيرة موريتو ومحمد عمر «هدفان» ومحمد سالم العنزي
وفي مدينة خورفكان واصل الخليج صحوته الكروية وضرب اهلي دبي باربعة اهداف كاملة مقابل ثلاثة ليفرح المدرب المقال بيلاتشي باول تعثر لفريقه السابق في اول مباراة يقودها بديله السوداني فوزي التعايشة خاصة ان المباراة شهدت الظهور الاول لمهاجم الأهلي الموقوف فيصل خليل بعد فترة غياب طويلة استمرت أكثر من 80 يوما بسبب مشكلته مع الروماني بيلاتشي من دون ان يحقق لفريقه ما عولت عليه جماهيره. سجل مشعل عبدالوهاب مدافع الخليج هدف الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع في وقت توقع فيه الجميع أن تنتهي المباراة بالتعادل 3/3، بعد ان فشل الأهلي مرتين في الحفاظ على الفوز عندما تقدم 2/1 و3/2.

تقدم أصحاب الأرض بعد ست دقائق عن طريق النيجيري أونيكاشي وأدرك الإيراني علي كريمي هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 26. وفي الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني سجل مدافع الخليج مشعل عبدالله هدفا بالخطأ في مرماه. ثم ينجح الخليج في إدراك التعادل في الدقيقة 15 و بعدها بخمس دقائق فاجأ لاعب وسط الأهلي علي حسين الجميع بتسجيل الهدف الثالث قبل ان يعود الخليج للتعادل من ضربة جزاء في الدقيقة 25 تصدى لها النيجيري أونيكاشي.
وواصل فريق الشباب مسيرة الفوز بعدما سحق ضيفه الظفرة بخمسة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما امس. سجل للشباب البرازيلي جيرالدو (26 و67) وناصر يوسف (39) وعيسى عبيد (75) وبخيت سعد فيما سجل الظفرة هدفه الوحيد بواسطة فارس جمعان (82).

واصل النصر تقدمه بعد فوزه الهزيل مساء امس على الامارات بهدف دون مقابل على ارض الاخير وسط اجواء ممطرة. ورفع النصر رصيده الى 19 نقطة في المركز الرابع بعد ان سجل له البرازيلي فالدير الهدف الوحيد في الدقيقة 32.

وعلى ملعب نادي الاتحاد بكلباء اضاف ناديا الاتحاد والوصل نقطة لرصيد كل منهما بعد تعادلهما مساء امس بهدفين. انتهى شوطه الاول بتقدم الاتحاد 2/1 عن طريق اللاعب ايدو فليجو (6) وبوحلا حكيم (18) بينما سجل للوصل عيسى علي (17) وفي نفس الدقيقة من الشوط الثاني عبر ركلة جزاء 17.